الرئيسية الطب البديل فوائد البريل للجنس وتأثيره على أملاح الجسم

فوائد البريل للجنس وتأثيره على أملاح الجسم

فوائد البريل للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد البريل للجنس

ماء الشعير المشهور والمعرف تجاريًا باسم “البريل”، يقدم لك مجموعة متنوعة من الفوائد التي أثبتتها العديد من الدراسات والأبحاث، وأهمها فوائد البريل للجنس وقدرته على معالجة سرعة القذف وضعف الانتصاب، وتعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، من خلال العناصر الغذائية المتواجدة في الشعير، والتي لديها القدرة على منحك الثقة الكاملة أثناء العلاقة، وتعزيز الانتصاب للعضو بشكل أفضل وإطالة مدة العلاقة، ليس هذا فقط، ولكن فوائده تمتد للقلب والجهاز الهضمي والمناعة، و دعم الكثير من وظائف الجسم المختلفة.

فوائد البريل للجنس

فوائد البريل للجنس

فوائد البريل للجنس

مشروب الشعير أو البريل يحتوي على فوائد جنسية مُذهلة، قد لا تكون على دراية كاملة بها، حتى لو كنت تدوام على تناول البريل بانتظام، فمن أهم فوائد البريل للجنس قدرته على معالجة ضعف الانتصاب؛ لأن الشعير يحتوي على عنصر “الأرجنين” و “أكسيد النيتريك”، وهما المسئولان عن التخلص من ضعف انتصاب القضيب وزيادة الرغبة الجنسية.

عنصر الأرجنين أيضًا وكما أثبتت العديد من الدراسات، يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، وخلايا البويضات، ولذلك، فإن تضمين مشروب البريل أو الشعير في النظام الغذائي اليومي، يعمل على تحفيز الأداء الجنسي عند النساء والرجال معًا.

فوائد البريل للبروستاتا

إلى جانب  فوائد البريل للجنس وتعزيز الرغبة الجنسية لدى الجنسين، فإن الفوائد تشمل أيضًا قدرته على معالجة المشكلات التي تصيب البروستاتا وأهمها الالتهابات، بل وتمنع حدوثها، كما أنه يعالج مشكلات “سلس البول” الذي يسبب مشكلات خطيرة على البروستاتا، ويمنع وجود تورم في هذه المنطقة.

فوائد شرب البريل قبل النوم

لن نتوقف عند فوائد البريل للجنس فحسب، ولكن من الضروري الإشارة إلى فوائده الكبيرة لمعالجة مشكلات اضطرابات النوم أو القلق والتوتر؛ فهو يحتوي على الأحماض الأمينية وعنصري الـ melatonin و tryptophan اللذين يساعدانك في الحصول على نوم هادئ وصحي، كما أن مشروب الشعير لا يحتوي على الكافيين، فهو آمن تمامًا لتناوله قبل النوم مباشرةً.

فوائد البريل للأسنان

يمتلأ مشروب الشعير بالخصائص المضادة للبكتيريا العقدية الفموية، والتي البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، من خلال الالتصاق بها، ومشروب الشعير لديه دور كبير في منع التصاق هذه البكتيريا بالأسنان والحفاظ على صحتها، وتقويتها لتصبح خالية تمامًا من التسوس.

شاهد أيضًا: فوائد شرش الزلوع للجنس وهل تؤثر في ضغط الدم؟

فوائد شرب البريل على الريق

شرب البريل أو شراب الشعير على الريق، يساعدك في التخلص من مشكلات عدم القدرة على التبول، وتخليص جسمك من السموم المتراكمة به، كما أنه يقلل نسب الكوليسترول الضار بالدم؛ بسبب وجود الألياف القابلة للذوبان به، ويقي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بسبب قدرته على تقليل ارتفاع ضغط الدم.

فوائد شرب البريل بعد الأكل

إذا كنت تعاني من مشكلات الحموضة أو سوء الهضم، فإن تناول كوب من مشروب البريل المُثلج، يساعدك على تخفيف أعراض الحموضة، ويقلل الشعور بالعثيان، كما أنه غني بالألياف التي تعزز حركة الأمعاء بشكل سلس وبسيط، ويعمل على تنظيف وتطهير الجهاز الهضمي، والتخلص من الإمساك والانتفاخ، احصل على أمعاء صحية بتناول مشروب الشعير بانتظام.

فوائد البريل للنساء

يساعد جسمك في الحصول على الألياف الغذائية، وصبط مستويات الكوليسترول في الدم، والوقاية من أمراض الشرايين والقلب التي تهدد السيدات في مراحل متقدمة من العمر، كما أنه يقي الجسم من مخاطر الإصابة بالسرطان، وخاصةً سرطان الثدي.

أما إذا كنتي حاملاً ، فشراب البريل لديه القدرة على تخليص جسمك من السموم المتراكمة به وإخراجها مع البول، كما أنه يحميكِ من تراكم الغازات في البطن، وتنظيم الهضم والتخلص من إمساك الحمل المُزعج.

فوائد البريل للتخسيس

فوائد البريل للتخسيس

فوائد البريل للتخسيس

السعرات الحرارية في البريل أو مشروب الشعير منخفضة جدًا، ما يجعله مشروبك المثالي إذا كنت تتبع نظام غذائي مُحدد أو حمية غذائية، كما أنه يساعدك في تفتيت الدهون في منطقة البطن والخصر، وينظم عملية الهضم ويعطي جسمك الفرصة، ليتخلص من الدهون في الوجبات، أمامك فرصة لتحصل على جسم رشيق وأكثر تناسقًا!

فوائد البريل للكلى

البريل أو شراب الشعير، له تأثير قوي ومهدئ على الكلى، ويحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة، التي تقلل فرص الإصابة بالتهاب نسيج الكلى، أو الإصابة بالعدوى وتكون الحصوات، ليس هذا فقط، ولكنه يحافظ على درجة حموضة البول الطبيعة، ويمنع زيادة نسب الحموضة به، كما أنه يعمل كمُنظف طبيعي للكلى ويقلل إفراز الكالسيوم في البول.

فوائد البريل للقلب

مشروب البريل “الشعير” غني بمضادات الأكسدة وعنصر السيلينيوم وفيتامين a و C، كل هذه العناصر ومضادات الأكسدة، تجتمع في هذا المشروب لمنحك الراحة الكاملة، والتخلص من مشكلات الالتهابات والأمراض التنكسية العصيبة وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتناوله بانتظام يمنح جسمك مستوى متزن من مضادات الأكسدة، التي تحميك من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

القيمة الغذائية لمشروب البريل

كما ذكرنا لك، فإن البريل مكون فعال وآمن للتخلص من زيادة الوزن وفقد السعرات الحرارية، هو لا يحتوي على الدهون ويُشعرك بالشبع سريعًا، ومشروب الشعير المصري أو “البريل”، يحتوي على القيمة الغذائية التالية لكل 100 مل منه:

العنصر الغذائي القيمة الغذائية لكل 100 مل
السعرات الحرارية 16kcl
الطاقة 70 kJ
الدهون 0.1g
الكربوهيدرات 4.0g
السكر 2.4g
البروتينات 0.1g
الملح 0.0g

هل البريل مشروب غازي

وأنت تبحث عن فوائد البريل للجنس والقلب والشرايين، وفوائده للجهاز الهضمي، بالتأكيد تتساءل هل البريل مشروب غازي أم أنه لا يحتوي على صودا؟ والإجابة على هذا السؤال صعبة بعض الشيء؛ لأن البعض يرى أنه يسهل تحضيره في المنزل بحبوب الشعير المقشر، ولهذا فهو لا يُعد مشروبًا غازيًا مثل مشروبات البيبسي والكوكاولا، ويحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم.

لكن الرأي الآخر يرى أنه يحتوي على نسبة قليلة من الصودا، ما يجعله مشروب غازي منخفض السكريات، ولكن سواء كان مشروب غازي أو لا، فإنه يمتلك الكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، وأهمها الحديد والكالسيوم والمعادن والأحماض الأمينية، فضلاً عن الألياف التي تُحسن عملية الهضم.

أضرار تناول مشروب البريل

تناولنا بشيء من التفصيل أهم فوائد البريل أو شراب الشعير المصري للجسم ووظائفه المختلفة، ولكنه يحتوي على بعض الأضرار أو الآثار الجانبية، أهمها الإصابة بردود فعل تحسسية تجاه الشعير لدى البعض، كما أشارت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الشعير في بعض الأحيان يأتي مُحملاُ بمخاطر الإصابة بالبكتيريا أو العدوى خاصةً عند الحوامل وكبار السن والأطفال، والذين لديهم ضعف في جهاز المناعة. يمكن أن يعمل مشروب الشعير ايضًا على خفض مستويات السكر في الدم، فيجب تناوله بكميات قليلة.

أسئلة شائعة

هل شرب البريل كل يوم مضر؟

نعم، تناوله بكثرة قد يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، والإضابة باضطرابات الجهاز الهضمي، وقد يشكل خطورة عليك إذا كنت مُصابًا بحساسية الحبوب أو مرض السيلياك.

هل مشروب البريل ينزل الاملاح؟

نعم، يساعدك في التخلص من الحصوات والأملاح، كما أنه مُدر طبيعي للبول، يخلص جسمك من نسب الأملاح المرتفعة، والتي قد تتراكم على الكلى مسببةً الأملاح الشديدة.

متى يشرب البريل؟

الأفضل أن تتناوله عند الاستيقاظ من النوم، وقبل أن تتناول طعام الإفطار؛ لتحصل على أكبر قدر من الفوائد والقيمة الغذائية العالية في البريل.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام