الرئيسية دبس فوائد دبس الرمان للجنس وزيادة هرمون التستوستيرون

فوائد دبس الرمان للجنس وزيادة هرمون التستوستيرون

فوائد دبس الرمان للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد دبس الرمان للجنس

دبس الرمان أو السائل السميك الذي يُحضر من عصير بذور فاكهة الرمان، يمتلك الفوائد الغنية والمذهلة، بفضل احتوائه على الفيتامينات المتعددة ومضادات الأكسدة، ولعل أهمها فوائد دبس الرمان للجنس الأعضاء التناسلية، فتناول هذا المشروب بانتظام، يعالج مشكلات سرعة القذف والضعف الجنسي لدى الرجال، ويستطيع أن يقوي انتصاب العضو الذكي بشكل جيد، إلى جانب فوائده الأخرى للبشرة والشعر والشرايين، ستتعرف عليها معنا الآن بالتفصيل، مع توضيح أهم مخاطر أو أضرار تناوله خاصةُ لمرضى السكري.

فوائد دبس الرمان للجنس

فوائد دبس الرمان للجنس

فوائد دبس الرمان للجنس

دبس الرمان أو عصير الرمان الذي يغلي على النار الهادئة، حتى يتحول إلى شراب ذي قوام سميك قليلاً وداكن، ويتمتع بالحلاوة الشديدة، التي لا تجدها في عصائر الرمان، يمنحك علاقة جنسية أقوى وأفضل؛ لأن فوائد دبس الرمان للجنس متعددة وشاملة، كونه يحتوي على الفيتامينات والبروتينات، التي تقوي الحيوانات المنوية وتزيد الخصوية لديهم، يمكنك شُربه على الريق، لتحصل على أعلى نسب فيتامين ب ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات، تستطيع أيضًا أن تستفيد من الفوائد التالية:

يزيد هرمون التستوستيرون

هو الهرمون المسئول عن رغبتك الجنسية، ويحتوي دبس الرمان على مركب “الإيلاجيتانين”، الذي يمنع تحوله إلى هرمون الإستروجين، وتزيد نسبته طبيعيًا فيجسمك دون أن تحتاج إلى منشطات جنسية كميائية.

فوائد دبس الرمان للعضو الذكري

يعالج مشكلات الضعف الانتصاب الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، خاصة لمن يعانون من تصلب الشرايين أو ضغط الدم المرتفع، وإزالة السموم والرواسب الضارة من الجسم، بفضل فيتامين C الذي ينتج مادة “أكسيد النيتريك” والتي تساعد بدورها في زيادة تدفق الدم وحدوث انتصاب كامل وبشكل جيد.

حيوانات منوية جيدة

مضادات الأكسدة في دبس الرمان، تقوي الحيوانات المنوية وتحسنها سواء على جانب العدد أو الشكل، مما يزيد من فًرص الخصوبة لديك، ويزيد عدد الحيوانات المنوية الجيدة.

الوقاية من سرطان البروستاتا

مركب البوليفينول وهو من مضادات الأكسدة ويتواجد في دبس الرمان، يقيك من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، تحد من نشاط الخلايا السرطانية، ويمنعها من التطور ذاتيًا في جسمك.

وفي دراسة نُشرت في عام 2016م، تحت عنوان “تأثير السكريات المتواجدة في دبس الرمان على الجهاز المناعي والتناسلي”، أكدت على أنه ينتج المزيد من هرمون التستوستيرون في وقت أقل، وتحسين أدائك الجنسي خلال العلاقة.

فوائد شرب دبس الرمان على الريق

شرب دبس الرمان على الريق، يساعدك في الحفاظ على صحة الأمعاء والمعدة، ويحد من مشكلات وأعراض الإصابة بالتهاب القولون، وتقليل الغازات والشعور بالامتلاء أو الانتفاخ، ولأنه لا يوجد طعام قبله في القناة الهضمية، فإن تناوله على الريق يعزز دوره، ويجعله يطهر ويحسن أداء الجهاز الهضمي.

فوائد دبس الرمان للتنحيف

إلى جانب فوائد دبس الرمان للجنس والعضو الذكري، فإنه يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويقلل من تراكم الدهون في الجسم، ويقيك من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة، مع تقليل نسب الدهون الثلاثية وأكسدة دهون الجسم.

فوائد دبس الرمان مع خل التفاح

عندما تدمج المكونين معًا، فإنك ستحصل على قيمة غذائية مرتفعة، مع الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة، ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة جسمك، فهذا الخليط يعمل على تقوية جهاز المناعة ووظائف الجهاز الهضمي، والتخلص من لإجهاد البشرة وتحسين صحتها، إلى جانب قدرتهما على تقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم، ولكن يجب أن تستشير طبيبك أولاً قبل تناول هذا الخليط، حتى لا يسبب أية أضرار على المعدة.

فوائد دبس الرمان للشرايين

مركبات البوليفينولية المتواجدة في دبس الرمان، تعمل على تقليل فرص تراكم الكوليسترول الضار في الجسم، والذذي ينتج عنه الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين، وتقليل فُرص الإصابة بنوبات قلبية حادة أو سكتات دماغية.

فوائد دبس الرمان قبل النوم

تناول القليل من دبس الرمان قبل النوم، يعمل على ترطيب الجسم، والدخول في نوم عميق، يحميك أيضًا من روائح الفم الكريهة، ويُحسن عملية الهضم ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم، مع زيادة الشعور بالاستراخاء والنوم العميق.

يمنع الإصابة بالسرطان

أكدت العديد من الدراسات إلى أنه بجانب فوائد دبس الرمان للجنس وحمايته للبروستاتا والأعضاء الجنسية، من الإصابة بالسرطان، فإنه يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي أيضًا لدى النساء؛ لأنه يحتوي على مضادات أكسدة نشطة، تقلل مخاطر وآثار الجذور الحرة في الجسم، وهي المُسبب الرئيسي للسرطان.

شاهد أيضًا: فوائد الكراث للمتزوجين وما تأثيرها على البكتيريا الصحية للمهبل؟

فوائد دبس الرمان للبشرة

فوائد دبس الرمان للبشرة

فوائد دبس الرمان للبشرة

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، مما يجعله مُحسن طبيعي للبشرة، وتقليل فرص الإصابة بالتهابات الجلد، ومنع الإجهاد التأكسدي الذي يُسبب الشيخوخة المبكرة،وظهور علامات تقدم سن البشرة، كما يتواجد عنصر النياسين بنسبة عالية في دبس الرمان مما يزيد من مرونة وحيوية الجلد.

دبس الرمان للشعر

يحتوي على المركبات العضوية القوية، والمعادن المختلفة، ما يجعل استخدامه بانتظام يحسن صحة الشعر ويعزز قوة البصيلات، كما أنك ستحصلين على مظهر شعر لامع ومتألق دائمًا، وزيادة كثافة خصلات الشعر وقوتها.

تقوية جهاز المناعة

يحتوي دبس الرمان على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يعزز أداء جهاز المناعة ويقويه، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي تعتبر خط الدفاع الأول للجسم، ليواجه الأمراض المُعدية والفيروسات المسببة لها.

يساعد على الهضم

واحدة من أهم فوائد دبس الرمان، قدرته على تحسين عملية الهضم؛ بسبب احتوائه على فيتامين ب بتركيزات عالية، مما يجعله يساعد العضلات في القيام بوظيفتها وزيادة كفاءة الجهاز العصبي، مما يترتب عليه تخفيف مشكلات تشنج الأمعاء والإصابة بالإمساك والانتفاخ، وهضم الطعام بشكل أفضل.

القيمة الغذائية لدبس الرمان

يحتوي دبس الرمان على 40 سعر حراري لكل ملعقة، وعن القيمة الغذائية به، فإنها تأتي من وجود الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة لبناء الجسم والحفاظ على صحته، فتأتي مكوناته على هذا النحو:

  • فيتامين ب5 و ب6.
  • فيتامين ج.
  • عنصر الماغنيسيوم.
  • فيتامين ب3 “النياسين”.
  • مضادات الأكسدة، وعلى رأسها متعددات الفينول.

أضرار دبس الرمان

رغم فوائده المُذهلة التي ذكرناها لك الآن، إلا أن دبس الرمان الداكن يحتوي على الكثير من الأعراض الجانبية، وفقًا لما نشرته العديد من الدراسات، خاصة على مرضى السكري؛ لأنه قد يرفع مستويات السكر في الدم “الجلوكوز”، بعد حوالي نصف ساعة فقط من تناوله.

يشكل دبس الرمان خطورة أيضًا على من يعانون من الحساسية تجاه فاكهة الرمان، وعليهم تجنبه تمامًا، لأنه قد ينتج عنه ردود فعل تحسسية شديدة الخطورة.

أسئلة شائعة

هل الرمان يؤخر القذف؟

نعم، فقد أثبتت الدراسات أن الرمان يساعد من لديهم مشكلات جنسية وأهمها سرعة القذف والضعف الجنسي؛ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد تدفق الدم للعضو الذكري.

متى يشرب دبس الرمان؟

يُفضل تناوله على الريق لتعزيز صحة الهضم والدماغ، ومقاومة الأمراض العقلية وأهمها الخرف وألزهايمر.

كيف يأكل دبس الرمان؟

يمكنك إضافته إلى اللحوم بأنواعها، أو السلطات بدلاً من الخل الأبيض أو عصير الليمون، ولتحصل على نكهة غير لاذعة، يمكنك تخفيفه بالماء وشربه كعصير بارد في الصيف.

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام