الرئيسية أعشاب ونباتات طبية فوائد بذر الكتان للجنس – هل يؤثر على القلب والضغط؟

فوائد بذر الكتان للجنس – هل يؤثر على القلب والضغط؟

فوائد بذر الكتان للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد بذر الكتان للجنس

حتى تتمتع بحاية جنسية أكثر كفاءةً وصحية تدوم لوقت أطول، تحتاج إلى ما يعززها ويقوي الجهاز التناسلي ليقوم بمهمته، ومن هنا تأتي فوائد بذر الكتان للجنس الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لديك ولدى شريكتك، وتنظيم عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري، مما يزيد من قوة انتصابه وزيادة مدة الانتصاب، كما أنه يعالج مشكلات سرعة القذف، ويجعلك تشعر بالمتعة أكثر من أي وقت مضى، فضلاً عن بعض الفوائد الصحية العامة للجسم، التي نقدمها لك تفصيلاً الآن.

فوائد بذر الكتان للجنس

فوائد بذر الكتان للجنس

فوائد بذر الكتان للجنس

يمنحك زيت بذور الكتان أو استخدام البذور نفسها، الفوائد الجنسية التي تشمل النساء والرجال، وإذا كنت تبحث عن فوائد بذر الكتان للجنس وتنوي استخدامه لهذا الغرض، فمن الضروري أن تتعرف تفصيلاً على أهم هذه الفوائد بشيء من التفصيل:

  • تعمل بذور الكتان على زيادة هرمون التستوستيرون الذي يزيد الرغبة الجنسية لديك، وغيرها من الخصائص الجنسية الذكرية، والاستخدام المنتظم له يمنحك هذه الفائدة، فهذا الهرمون الجنسي الطبيعي في جسمك، مهم لزيادة الرغبة والشعور بالمتعة أثناء العلاقة.
  • زيت بذور الكتان يُعتبر من أقوى وأفضل المكملات الغذائية، التي تُعزز الخصوبة عند الرجال؛ بفضل احتوائه على عنصر “الأرجنين”، الذي يعزز ويزيد عدد الحيوانات المنوية.
  • له دور حيوي ورئيسي في زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، وتعزيز انتصاب العضو الذكر لوقت أطول، والاستمتاع بالعلاقة.

فوائد بذر الكتان

بعد أن سردنا لك أهم فوائد بذور الكتان للجنس نتحدث معك الآن عن فوائده العامة للجسم، فمنافعه لا تتوقف على تعزيز الرغبة الجنسية وزيادة فترة الانتصاب فقط، ولكنه يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، أهمها سهولة الهضم وامتصاص الجسم لها سريعًا، إلى جانب الفوائد الآتية:

  • تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 والألياف، ومواد كميائية نباتية تسمى الليجنان، إلى جانب احتواها على الدهون غير المشبعة، التي تساعدك في إنقاص الوزن.
  • تساهم هذه البذور في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتخفيف أعراض الإمساك.
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • يمكنك استخدام زيت بذور الكتان لعلاج التهاب المفاصل، من خلال تدليك المنطقة التي تؤلمك، وخاصةً منطقة الركبة، فهو يحتوي على الأوميجا 3 المفيدة لتقوية المفاصل.

فوائد بذر الكتان للبشرة والشعر

الأحماض الدهنية المتواجدة في بذور الكتان، تؤدي الكثير من الوظائف الهامة للحفاظ على صحة ولمعان شعرك بطريقة طبيعية، ومن أهم الوظائف التي توفرها بذور الكتان لشعرك ما يلي:

  • الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه، وتقليل فُرص تساقطه.
  • يقاوم التلف الذي يصيب أطراف الشعر؛ لأن الأحماض الدهنية المتوافرة به، تقوي بُصيلات الشعر.
  • الحفاظ على صحة البشرة، والحد من جفافها الشديد.
  • تخفف أعراض الاضطراب الجلدي، التي يسببها حب الشباب أو مرض الإكزيما.

فوائد بذور الكتان للقلب والضغط

تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ووفقًا لدراسة أجريت مدة شهرًا كاملاً على أشخاص يعانون من الشريان المحيطي، وأثبتت أن تناول 3 ملاعق من بذور الكتان المطحونة يوميًا، تقلل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة 15%، مما يقلل من مخطر الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنه يخفض انخفاض ضغط الدم المرتفع.

وجود الألياف في بذور الكتان والتي ترتبط بالأملاح الصفراوية قبل إفرازها في الجسم، مما يؤدي إلى سحب الكوليسترول من الدم إلى الكبد، فتقل مستويات تدريجيًا في الدم.

بذور الكتان تحميك من مخاطر السرطان

بذر الكتان غني بالقشور التي أكدت العديد من الدراسات على وجود خصائص مضادة للسرطان، وتناول بذور الكتان بانتظام يخفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساء، خاصةً في فترة ما بعد انقطاع الطمث، كما أنها تحميك من سرطان الرئة والدم والمستقيم والقولون، وحماية الجهاز الهضمي من الأمراض الخطيرة.

كيفية تناول بذور الكتان

لتستفيد من فوائد بذور الكتان للجنس أو وظائف الجسم المختلفة، يمكنك ضمها للأنظمة الغذائية اليومية لك، من خلال الطرق الآتية:

  • يمكنك مزجه مع الحبوب الكاملة عند تناول وجبة الإفطار.
  • إضافته إلى الكعك.
  • أضفه إلى السلطة التي تتناولها على وجبة الغداء.
  • امزجها مع الزبادي أو العصائر التي تتناولها يوميًا، لتحقيق أقصى استفادة منها.

فوائد بذر الكتان للتخسيس

احتوائها على نسبة عالية من الألياف، يساعدك في الشعور بالشبع سريعًا، والحد من شهيتك والشعور بالجوع، كما أنه مصدر بروتين جيد ويحتوي على الدهون الصحية، وهي عناصر مهمة لفقدان الوزن، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وتعزز عملية التمثيل الغذائي، وفقدان دهون منطقة البطن والخصر.

شاهد أيضًا: علاج الصدفية بالاعشاب والتخلص منها نهائيًا

فوائد بذور الكتان لمرضى السكري

فوائد بذور الكتان لمرضى السكري

فوائد بذور الكتان لمرضى السكري

تساهم في استقرار مستويات السكر في الدم، وتعزز السيطرة عليه من خلال منع مقاومة الأنسولين، في حالة ضعف قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر بالدم، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تُبطئ امتصاص السكر في الدم، وتفيدك إذا كنت تعاني من السكري من النوع الثاني، ولكن هذه الفوائد تنطبق على بذور الكتان الكاملة، وليس زيت بذور الكتان الذي لا يحتوي على الألياف.

فوائد بذور الكتان للجنس للنساء

تحتوي البذور على حمض “الأرجنين” التي تزيد الرغبة الجنسية لدى النساء، وتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، كما أن القشور الخارجية لها، تحتوي على مواد تساوي فاعلية هرمون “الاستروجين” الذي يحفز ويزيد الدوافع الجنسية لدى المرأة.

عندما تواظبين على تناولها باستمرار، سيتدفق الدم إلى المهبل، ويحفزه على إخراج الإفرازات التي تُسهل عملية إيلاج العضو الذكري إليه.

القيمة الغذائية لبذور الكتان

هي أقدم المحاصيل التي عرفتها البشرية، ويأتي منها النوعين الذهبي والبني، وكلاهما يمتلك نفس العناصر المغذية أو القيمة الغذائية، والتي تتكون من الآتي:

العنصر الغذائي القيمة
البروتين 1.3g
الكربوهيدرات 2g
الألياف 1.9g
الدهون الكلية 3g
الصوديوم 2.1mg
البوتاسيوم 56.9mg
الحديد 2% من RDL
الكالسيوم 1% من RDL
الماغنيسيوم 6% من RDL
السعرات الحرارية 37

أضرار بذور الكتان للنساء

كما ذكرنا لكِ فإن قشور بذور الكتان الخارجية، تحتوي على مادة تعادل هرمون الإستروجين في الجسم، ولذلك يجب أن تتجنبي تمامًا تناوله أثناء فترة الحمل أو الرضاعة، وفي بعض الحالات قد يسبب الإفراط في تناولها إلى ظهور أعراض الانتفاخ والإمساك، وزيادة غازات البطن، أو إنسداد الأمعاء والحساسية، يجب أن تستشيري الطبيب المختص حول الكمية المسموح بتناولها يوميًا.

أضرار بذور الكتان للرجال

قد يسبب الإفراط في تناولها إلى الإمساك الشديد، وفي بعض الحالات النادرة يؤدي إلى الإنسداد المعوي والآلام المتقعطة في البطن، وعدم القدرة على التخلص من البراز وألم شديد أثناء التبرز، وقد يسبب أعراض أخرى مثل انتفاخ المعدة والحمى.

أسئلة شائعة

هل بذور الكتان تزيد هرمون الذكورة؟

نعم، تحسن مستويات هرمون الذكورة؛ بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية وأهمها الأاوميجا 3 وأوميجا 6.

ما فوائد بذر الكتان قبل النوم؟

تناوله مع كمية كبيرة قبل النوم، يقيك من مخارط الإصابة بالإمساك الشديد؛ لأنه يحتوي على الألياف التي تُسهل عملية إخراج البراز، وتحسين عملية الهضم.

كيف استخدم بذور الكتان للجنس؟

تناولها مطحونة مع كمية كافية من المياه، ولا تأكل البذور غير الناضجة لأنها قد تحوي على المركبات السامة، وادمجها مع الغذاء، من خال وضع 2 ملعقة صغيرة على طبق شوفان.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام