الرئيسية تغذية علاجية فوائد الجمبري للجنس وهل تؤثر على الحمل؟

فوائد الجمبري للجنس وهل تؤثر على الحمل؟

فوائد الجمبري للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد الجمبري للجنس

فوائد الجمبري للجنس تعد محل جدل كبير بين الكثيرين، حيث تتعدد الكائنات البحرية المعروفة بفوائدها الغنية لصحة الجسم وخاصة من الناحية الجنسية، ويحتفظ الجمبري بمكانة مميزة نظرًا لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة ورئيسية في تعزيز صحة الجسم ورفع مستويات الطاقة، بجانب العديد من الفوائد الأخرى التي سنلقي الضوء عليها اليوم.

فوائد الجمبري للجنس

فوائد الجمبري للجنس

فوائد الجمبري للجنس

الجمبري له تأثير كبير في تعزيز الإثارة الجنسية وخاصة لدى الرجال، وهذا الأمر يؤخذ به في كافة أنحاء العالم، فهو يتضمن مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لتعزيز الصحة الجنسية من بينها مادة اليود التي تعد من أفضل مصادر الطاقة التي تتحكم في الدافع الجنسي.

اليود من المواد الضرورية التي تساعد على عمل الغدة الدرقية بالشكل بالمثالي، وكذلك التمثيل الغذائي، حيث إن قلته في الجسم يؤثر على حالة الرغبة الجنسية في الجسم وتضعفها بشكل ملحوظ.

فوائد الجمبري للصحة الجنسية للذكور

فوائد الجمبري للجنس تظهر بشكل خاص على الرجال، فهو يعد مصدرا لفيتامين د الذي له دور كبير في تعزيز مستويات هرمون تستوستيرون للرجال، وبالتالي يؤثر على الدافع الجنسي لكل من يعاني من نقص هرمون التستوستيرون، كما أنه مصدر للسيلينيوم الذي يعد من مصادر السائل المنوي.

يحتوي الروبيان كذلك على الزنك الضروري لصحة البروستاتا وصحة القلب، كما أجريت دراسات أكدت أن نقص مخزون الزنك يرتبط بضعف الانتصاب لدى الرجال، ولذلك من المهم حصول الرجل على كمية الزنك الكافية من خلال وجبات الجمبري.

هل يمكن أن يجعلك الجمبري تدوم لفترة أطول في السرير؟

لا يمكننا الجزم بوجود نوع طعام معين يطيل من مدة الجماع، وعلى الرغم من ذلك يحظى الجمبري بسمعة إيجابية حيال ذلك الأمر، حيث إنه يتميز عن باقي الأطعمة باحتوائه على حمض أميني يسمى أرجينين وهو المسؤول عن تدفق الدم في الأوردة، ويزيد من قدرة الرجال على الانتصاب، كما انه يزيد من الخصوبة وتحسين حركة الحيوانات المنوية.

فوائد تناول الجمبري

توجد العديد من المؤسسات الصحية التي توصي بإدراج الجمبري ضمن النظام الغذائي والحرص على تناوله مرتين أسبوعيًا، فبجانب فوائد الجمبري للجنس توجد له مجموعة مميزة من الفوائد الأخرى التي تتضح كما يلي:

1- التقليل من مخاطر أمراض القلب

تناول المأكولات البحرية بشكل عام تقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويأتي على رأسها الجمبري، فهو يقي من النوبات القلبية، وضبط مستويات ضغط الدم، كما أن تناوله له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم، حيث ترتفع نسبة الكوليسترول الحميد، بجانب أنه غني بأحماض أوميجا 3 ويحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون المشبعة.

2- تحسين نتائج الحمل والأجنة

تناول الحامل المأكولات البحرية ومنها الجمبري والسلمون والسردين خلال فترة الحمل يكون لها تأثير إيجابي على نمو دماغ الأجنة، وتوفير مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لنمو الأطفال وتعزيز مناعتهم.

3- تعزيز الصحة العامة للجسم

بجانب فوائد الجمبري للجنس فهو من المصادر الغنية بالبروتينات والأحماض الأمينية التي تعزز الحالة الصحية وتساعد على صنع خلايا جديدة في جسم الإنسان، وإصلاح التالف منها نتيجة حروق الشمس وغيرها، كما أن عنصر الزنك الموجود في الجمبري له دور فعال في التئام الجروح وتقوية حاسة التذوق والشم.

ناهيك عن وجود مضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة وخلايا الجسم من التلف الذي يسبب الشيخوخة والأمراض التي تضعف الجهاز المناعي، بجانب زيادة قدرة الخلايا على إنتاج خلايا الدم الحمراء وتوسيع الأوعية الدموية الذي يحمي من مخاطر الإصابة بالجلطات.

4- تقوية العظام

يحافظ الجمبري على صحة العظام، ويقيها من الإصابة من مخاطر الهشاشة العامة، وذلك بفضل ما يحتويه من كالسيوم ومغنيسيوم، وفسفور وجميعها مواد تعزز صحة العظام وتقويها.

شاهد أيضًا: اعشاب تخسيس الكرش للنساء واذابة دهون البطن في أسبوع واحد

فوائد الجمبري للحمل

فوائد الجمبري للحمل

فوائد الجمبري للحمل

لقد أجريت العديد من الدراسات التي ركزت على حالة الأزواج الراغبين في حدوث حمل من خلال تحديد نوعية الطعام، ولقد أسفرت تلك الدراسات عن مدى فاعلية الجمبري في إتمام الحمل، حيث إن الزوجان اللذان يتناولان وجبة المأكولات البحرية التي تحتوي على الجمبري لأكثر من مرتين في الأسبوع حملت بشكل أسرع من غيرها.

القيم الغذائية في الجمبري

تتعدد فوائد الجمبري للجنس وذلك لأنه يحتوي الجمبري على مجموعة قيمة من العناصر الغذائية مثل النحاس والفسفور، والخارصين والبوتاسيوم، والمنغنيز، وهو بشكل عام يغلب على تكوينه الماء والبروتين، وللتعرف على قيمته الغذائية الدقيقة الموجودة في 100 جرام جمبري مطبوخ تابعوا الآتي:

العناصر الغذائية القيم الغذائية في 100 جرام روبيان
السعرات الحرارية 99
الكربوهيدرات 0.2 جرام
الدهون 0.3 جرام
البروتين 24 جرام
الكوليسترول 189 مللي غرام
الصوديوم 111 مللي غرام

مخاطر تناول الروبيان النيء

على الرغم من فوائد الجمبري للجنس والعديد من وظائف الجسم المختلفة، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية نوهت عن خطورة تناول الجمبري النيء خاصة للنساء الحوامل والأطفال، حيث إنه يؤثر بشكل سلبي على جهاز مناعتهم، ويجعلهم عرضة للإصابة بأمراض مناعية خطيرة وأنواع ضارة من البكتيريا.

فمن المحتمل الإصابة بنوع من البكتيريا البحرية يسمى بالضمة ويطلق عليه مرض الاهتزاز، حيث تتحسن أغلب الحالات في غضون ثلاثة أيام، لكن البعض الآخر يُصاب بأعراض خطيرة تتمثل في الآتي:

  • الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم والقشعريرة.
  • ظهور علامات تدل على عدوى مجرى الدم.
  • انخفاض ضغط الدم، وظهور تقرحات جلدية.
  • الإصابة بالإسهال المائي.
  • ألم في المعدة وغثيان وتقلصات شديدة.
  • تورم في أجزاء الجسم واحمرار الجلد.

نصائح الاستهلاك الآمن للجمبري

الجمبري مثل أي نوع من الأطعمة الطازجة التي يمكنها أن تصبح سلاح ذو حدين إن لم تكن صالحة للاستهلاك الآدمي وخالية من المخاطر، لذا حتى يتم الاستفادة من فوائد الجمبري للجنس وغيره من الفوائد يجب مراعاة ما يلي:

  • شراء الجمبري من مكان مضمون ومعروف بسمعته الطيبة.
  • اختيار النوع المتماسك والذي تتصل رأسه جيدًا بباقي جسمه.
  • ظهور رائحة طبيعية من الجمبري وغير نفاذة، والتي تشبه رائحة البحر.
  • تكامل أجزاء الجمبري مثل الشوارب والعيون والرأس والقشور.
  • الابتعاد عن النوع الذي يغلب عليه اللون الأصفر، أو الذي يوجد على جسمه نقاط سوداء.
  • عدم طهي الجمبري لمدة تتعدى 10 دقائق وعدم تجاوز درجة الحرارة عن 145 فهرنهايت.
  • للاستفادة من القيمة الغذائية للجمبري يجب طهيه على البخار أو سلقه، والامتناع عن قليه في الزيت.

أسئلة شائعة

ماذا يحدث للجسم بعد اكل الجمبري؟

بعد تناول وجبة الجمبري تتكون خلايا الدم الحمراء، وترتفع نسبة الكوليسترول النافعة في الجسم، وتطوير الخلايا الجذعية، ومد الجسم بمجموعة من الفيتامينات المهمة ومن أبرزها فيتامين ب 12.

هل يمكن اكل الجمبري بقشره؟

نعم يمكن تناول قشور الجمبري، حيث إنها تحتوي على قيمة غذائية عالية تتعدى القيم الموجودة في اللحم نفسه.

هل يوجد في الجمبري اوميجا 3؟

نعم يحتوي الجمبري على اوميجا 3 بجانب مجموعة كبيرة من الفيتامينات وأوميجا 6 والمغنيسيوم والزنك، والحديد، وغيرهم.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام