الرئيسية وصفات تخسيس اعشاب تخسيس الكرش للنساء واذابة دهون البطن في أسبوع واحد

اعشاب تخسيس الكرش للنساء واذابة دهون البطن في أسبوع واحد

اعشاب تخسيس الكرش للنساء

بواسطة أسماء أنور
اعشاب تخسيس الكرش للنساء

نعلم أن ظهور الكرش أو زيادة دهون البطن وامتلائها، أمر مُحرج بالنسبة لكِ، قد يدفعكِ في كثير من الأحيان إلى الابتعاد عن المناسبات العامة والتجمعات العائلية، ولا تستطيعين ارتداء ملابسك المفضلة بسبب إعاقة حجم بطنك له، لهذا نقدم لكِ اعشاب تخسيس الكرش للنساء بمكونات طبيعية وآمنة، تساعدك في إذابة دهون البطن تدريجيًا، والحفاظ على عملية الهضم والتخلص من مشكلات آلام البطن والمعدة والقولون، بسبب ارتفاع نسبة دهون البطن؛ فالعودة للطبيعة دائمًا هي الخيار المناسب.

اعشاب تخسيس الكرش للنساء

تسير الحياة بوتيرة سريعة كل يوم، نبحث عادة عن الطعام السريع، الذي لا يأخذ وقتًا طويلاً في إعداده، ولكن هذا سرعان ما يرفع من مستويات الدهون في الجسم خاصةً في منطقة البطن؛ لأن معظم هذه الوجبات التي تأكلينها عزيزتي القارئة، ذات سعرات حرارية مرتفعة، وعادةً ما ترتكز هذه الدهون في منطقة البطن، الحل إذن في اعشاب تخسيس الكرش للنساء الذي يجمع الدهون العنيدة،  تعمل على تنحيف منطقة البطن وما يحيط بها.

أسباب تكون الكرش

أسباب تكون الكرش

أسباب تكون الكرش

  • اتباع نظام غذائي سيئ وغير صحي، يعمل على زيادة السعرات الحرارية في الجسم، وتراكم الدهون العنيدة التي يصعب إذابتها، في منطقة البطن.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كل يوم.
  • زيادة فترات تناول الطعام، وقلة النوم في الليل.
  • عوامل جينية قد تؤثر على منطقة البطن وتساعد على تراكم الدهون بها.
  • تقليل الحركة يوميًا؛ بسبب نمط الحياة الذي يعتمد كليًا على التكنولوجيا الحديثة، وانتشار ظاهرة العمل من المنزل موخرًا.

أعشاب للكرش فقط

ثمة مجموعة من اعشاب تخسيس الكرش للنساء التي تساعد على إخفاء الكرش، في حال تضمينها في الأنظمة الغذائية اليومية، للحصول على نتائج سريعة تدعم تقليل تراكم الدهون بعد تناول كل وجبة يوميًا، مع اتباع نظام غذائي بعيد تمامًا عن السعرات الحرارية والأطعمة السكرية.

الزنجبيل لتخسيس الكرش

يُستخدم الزنجبيل بكثرة في المطابخ الآسيوية، ولكن أظهرت مؤخرًا العديد من الدراسات، قدرة هذه العشبة على إذابة دهون البطن وحرقها، وزيادة التمثيل الغذائي، مما يساعد على  حرق الدهون المختزنة في الجسم منذ فترة طويلة، احرصي على غلي شرائح الزنجبيل يوميًا وتناولها قبل أو بعد الوجبة بنصف ساعة، وستلاحظي الفرق.

شاهد أيضًا: فوائد الفقوس للرجيم وترطيب البشرة والشعر

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء ناتجة عن حبوب البن غير المُحمصة، وتحتوي على كمية كبيرة من حمض “الكلورجينيك” التي تعمل على تخفيض الوزن وتقليل مؤشر كتلة الجسم، من خلال قدرتها الفائقة على حرق دهون البطن بمقدار 2.5 كيلو في المتوسط، ولكن احرصي على تناولها من مرتين إلى 3 مرات يوميًا، ويمكنك إضافة أوراق النعناع لها لكسر حدة مرارتها.

أعشاب الجنسينج

عشبة الـ Ginseng من أهم اعشاب تخسيس الكرش للنساء التي أثبتت الدراسات، قدرتها على تخفيف الوزن وتأثيرها المباشر على بكتيريا المعدة؛ فتناول شاي الجنسينغ لمدة 8 أسابيع متتالية، يعمل على تخفيف مؤشر كتلة الجسم وتقليل حجم البطن، وتحسين عمل بكتيريا الأمعاء النافعة.

أعشاب الميرمية

تعمل هذه العشبة الآسيوية القديمة على تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة والجلوكوز والأانين أمينو ترانسيفيراز، وإدراج عشبة الميرمية في النظام الغذائي اليومي، يقلل من دهون البطن مع قدرتها على تهدئة التهابات المعدة والقولون وتقليل التوتر الناتج عن آلام البطن.

القرفة

نبات القرفة أقوى عشبة لحرق الدهون تحتوي على مادة البوليفينول وهي واحدة من أقوى أنواع مضادات الأكسدة التي تقلل مستويات السكر في الدم وتؤدي إلى خفض الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، ما يدفع الجسم لحرق الدهون المتراكمة في البطن، وتقليل تراكم دهون البطن خاصة في سن الأربعينات.

الكمون

لن تتخيلي أن الكمون واحد من أهم اعشاب تخسيس الكرش للنساء فهو لا يستخدم في إضفاء المذاق الطيب على الطعام فحسب، ولكنه يمتلك القدرة على إنقاص دهون البطن في حال تناوله 3 مرات يوميًا بانتظام لعدة أسابيع، ضعي 3 جرام منه على كوب زبادي منزوع الدسم، وتناوليه مرتين يوميًا، وستلاحظي نزول الكرش خلال 5 أسابيع.

إذابة دهون البطن في 7 أيام

إذابة دهون البطن في 7 أيام

إذابة دهون البطن في 7 أيام

مع الاعتماد على هذه الأعشاب الطبيعية، ولكي تُذيبي دهون البطن في أسبوع واحد فقط، فقد وضع خبراء  التغذية نظامًا صحيًا عليكِ اتباعه مدة 7 أيام متتالية، لإزالة الكرش والحصول على بطن مسطحة:

  • اعتمدي على نظام غذائي يومي قليل السكريات والدهون والنشويات.
  • مارسي رياضة الجري مدة 25 دقيقة يوميًا.
  • احرصي على ممارسة تمارين البطن لدفع جسمك لحرق الدهون المختزنة في البطن.
  • ابتعدي عن الوجبات السريعة، وقسمي الوجبات على 5-6 وجبات صغيرة يوميًا.
  • حافظي على النوم الجيد 8 ساعات كل يوم.
  • اشربي 8 أكواب مياه؛ لتشغلي مساحة كبيرة من المعدة بالمياه.

أسرع عشبة لإزالة الكرش

إذا رغبتِ في التخلص من الكرش في شهر واحد فقط، فعليك بالاعتماد على أسرع عُشبة لإزالة الكرش عند النساء؛ فهو من الأعشاب الفعالة في حرق دهون البطن في وقت قليل جدًا، بحرق أكثر من 17% من دهون البطن واستهلاك 4% فقط من السعرات الحرارية.

ولكي تحصلي على نتائج أسرع في تخسيس الكرش بالشاي الأخضر، تناولي ملعقة من الشاي الأخضر يوميًا مع عصير نصف ليمونة، واتركي الخليط طوال الليل، وتناوليه قبل إفطار اليوم التالي، وستلاحظي الفارق في غضون 30 يومًا فقط!

أضرار أعشاب تخسيس الكرش

تناول كميات كبيرة من اعشاب تخسيس الكرش للنساء أو أعشاب التخسيس بصورة عامة، بكميات كبيرة قد يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات والآثار الجانبية السلبية، التي يأتي على رأسها ما يلي:

  • تلف الكبد وفشل الكلى؛ لأن الكثير من الأعشاب تحتوي على مركبات كميائية مختلفة.
  • ردود فعل تحسسية مثل تورم الجسم والشفاة، والانتفاخ والإصابة بالطف الجلدي أو ضيق التنفس.
  • تتفاعل الأعشاب مع بعض الأدوية، فيجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

اقرأ أيضًا: اعشاب للاسهال والتخفيف من تشنجات المعدة

تمارين تخسيس الكرش بسرعة للنساء

  • التمرين الهوائي: من خلال المشي أو الركض وركوب الدراجات والسباحة لمدة 30 دقيقة يوميًا.
  • تمارين رفع الأثقال: تمارين الكارديو مع رفع الأثقال، يعملون على التخلص من دهون البطن وتقوية عضلات منطقة الخصر والبطن في أسابيع قليلة.
  • التدريبات المتقطعة: يمكنك الجري 3 دقائق يوميًا، والمشي لدقيقة واحدة، ثم مواصلة الجري؛ فهذا التمرين يساعدك في الحصول على بطن مسح خالٍ من الدهون المختزنة.
  • ممارسة تمارين البطن: تمارين “بلانك” لها دور كبير من حرق دهون البطن “الكرش”، كما أنها تساعدك في الحصول على عضلات بطن بارزة إذا كنتِ ترغبين في ذلك.

ما هي الفاكهة التي تحرق دهون البطن؟

  • الموز.
  • الأفوكادو.
  • البرتقال.
  • التوت.
  • التفاح.

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم؟

يعمل شاي البابونج على حرق الدهون وتحسين جودة النوم وعملية الهضم، لذلك ننصحك بتناول كوب من شاي البابونج يوميًا قبل النوم بنصف ساعة، لحرق الدهون وضبط مستوى السكر في الدم.

ما هو اكثر مشروب يحرق الدهون؟

خل التفاح من أسرع مشروبات حرق دهون الجسم، فتناول ملعقتين على المياه يوميًا مدة 12 أسبوع، يؤدي إلى التخلص من الدهون المختزنة في الجسم.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام