الرئيسية تغذية علاجية فوائد فيتامين e للجنس – هل يزيد من إمكانية الحمل بذكر؟

فوائد فيتامين e للجنس – هل يزيد من إمكانية الحمل بذكر؟

فوائد فيتامين e للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد فيتامين e للجنس

فوائد فيتامين e للجنس متعددة سواء للرجال أو النساء، وتعود فوائده على الرجال بسبب تأثيره على الخصوبة، لأن أكثر من نحو 90% من الأسباب المرتبطة بالعقم للرجال، بسبب انخفاض أعداد الحيوانات المنوية، أو تغير شكلها أو قلة حركتها، لذا يعتبر فعال جداً في زيادة الخصوبة للرجال، لخصائصه المميزة أبرزها كونه مضادة للأكسدة مما يجعله يقوم بحماية الحيوانات المنوية من أضرار الجذور الحرة الموجودة بالجسم، والمتسببة في موت الحيوانات المنوية وتشوهها.

فوائد فيتامين E للجنس

فوائد فيتامين E للجنس

فوائد فيتامين E للجنس

بينت الكثير من الدراسات العلمية أنه يوجد الكثير من فوائد فيتامين e وبشكل خاص للرجال، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي: –

  • يُساعد فيتامين e في تقوية الحيوانات المنوية وبالتالي تعزيزها حيث أُجريت دراسة على حوالي 700 رجل كلهم يُعانوا من العقم، فوجد أنه عندما تناولوا فيتامين e لفترة 100 يوم، فقد وجد أن 50% منهم قد تحسنت الحركة المتعلقة بحيواناتهم المنوية مما أدى لزيادة قدرتهم في إخصاب البويضات.
  • يُزيد أيضاً الرغبة الجنسية لدى الرجل؛ حيث يُساعد في زيادة معدل هرمون التوستيستيرون صاحب الدور الفعال في زيادة الرغبة لممارسة العلاقة الجنسية.
  • يعمل كمضاد للأكسدة علاوة على كونه مقوي للأوعية الدموية مما يؤدي لزيادة تدفق الدم للقضيب بسبب تقوية الأعصاب مما ينتج عنه زيادة معدل القدرة في انتصاب القضيب.
  • يُعالج ضعف الانتصاب الذي ينتج عن تقدم العمر؛ من خلال تحسين ضغط الشرايين، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى القضيب.
  • كما أُثِيرت بعض الشائعات التي تتعلق في أهمية فوائد فيتامين e للجنس لدى الرجال في إنجاب الذكور بصورة أكبر من الإناث، بينما لا يوجد أي أدلة علمية على ذلك لأن المُحدد الوحيد لنوع الجنين هو الكروموسومات.

فوائد فيتامين للجسم

تتعدد فوائد فيتامين e للجنس حيث تساعد في زيادة الدافع الجنسي لدى الرجال لكونها ترفع من نسبة هرمون التستوستيرون بالجسم مما يعمل على زيادة القدرة للرجال على التحمل والمساهمة في زيادة الرغبة.

كما يؤدي نقصان هذا الفيتامين بجسم الرجال بصورة كبيرة إلى حدوث نوع من الضمور في خلايا الخصيتين علاوة على ذلك تعمل فوائده في حماية الخلايا الجنسية ضد الإصابة بالسرطانات وذلك بفضل احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: فوائد الكاكاو باللبن – هل يؤثر على وزن الجسم؟

أهمية فيتامين e للرجال لإنجاب الذكور

ليس من الصعب حصولك على فيتامين e بشكل طازج من الفاكهة والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة بشكل يومي كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بجميع فوائد فيتامين e للجنس والتي من بينها الزيوت النباتية التي تعتبر من أفضل مصادر الفيتامين، وهناك الكثير من النباتات والبذور تشمل فول الصويا والكانولا.

علاوة على بذور العنب وكذلك بذور القطن إضافة إلى زيت الأفوكادو وذلك لكونها مصادر جيدة، كما أن تعد المكسرات والبذور وكذلك جنين القمح من المصادر الغنية به، لكن لا بد من التنويه إلى أنه تسخين هذه الزيوت يؤدي إلى تدمير محتواها من الفيتامينات أما بالنسبة للرجال، فهو يعزز عدد الحيوانات المنوية وكذلك حركتها.

وقد أظهرت الكثير من الأبحاث المنشورة بالعديد من أرشيفات طب الذكورة إلى أن الكثير من المشاركين في هذه الدراسة عندما تناولوا 400 ملجم فيتامين e أظهروا تحسنًا كبيراً في حركة الحيوانات المنوية لكونه يساعد في زيادة معدل هرمون التستوستيرون بالجسم علاوة على فعاليته في تدفق الدم وبالتالي الأكسجين في الجسم.

المصادر الطبيعية لفيتامين e

يتوفر فيتامين e بكميات كبيرة في الكثير من الأغذية التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول عليه والتي من أبرزها الأطعمة التالية: –

  • البيض.
  • الفواكه.
  • اللّحوم الحمراء.
  • لحوم الدواجن.
  • السبانخ.
  • الحبوب.
  • الخضروات.
  • براعم حبوب القمح.
  • الزيوت النباتية.
  • بذور عباد الشمس.

فوائد فيتامين e للنساء

تظهر فوائد فيتامين e للجنس عند السيدات بشكل كبير في عملية تنظيم الهرمونات الأنثوية وكذلك تحفيزها مما يعمل على زيادة تدفق كلاً من الدم والأكسجين لجمي الأعضاء التناسلية الأنثوية وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية علاوة على ذلك يمكن الإعتماد عليه كمقاوم للشيخوخة.

لكونه يُساعد في الحفاظ بشكل فعال في إحساس المرأة بأنوثتها لأنه يَمُد الجسم بالطاقة؛ مما يُعطيك الطاقة اللازمة لتستطيع ممارسة العلاقة الجنسية وبالتالي يُحافظ على جودة جميع البويضات ونضجها، وأيضاً عملية الإباضة.

فوائد فيتامين e للحمل

فوائد فيتامين e للحمل

فوائد فيتامين e للحمل

يعمل فيتامين e عند تناوله من قبل الحوامل كمضاد للأكسدة بحيث يكون قابل للذوبان في مختلف الدهون، كما يحمي خلايا الجسم بشكل كبير من التلف الذي ينتج عن الجذور الحرة وهي عبارة عن جزيئات الأكسجين التفاعلية علاوة على ذلك قد يكون له العديد من الوظائف الفسيولوجية الأخرى.

كما يوجد رابط مهم بين كلاً من الإجهاد التأكسدي الخاص بتطور مقدمات الارتعاج خلال الحمل وزيادة خطر عملية تقييد النمو في داخل الرحم وبالتالي تمزق أغشية الرحم قبل الولادة (PROM) لذا تظهر فوائد فيتامين e للجنس في حماية الحامل من ذلك.

لأن عملية الإجهاد التأكسدي قد تتسبب في الكثير من الاضطرابات الشائعة لدى المولودين مبكرًا ومن ضمنها مرض الرئة المزمن وأيضاً القولون الناخر والتهاب الأمعاء وغيرها.

فوائد فيتامين e لزيادة البويضات

نستعرض لك بعض الأسباب المهمة التي تجعل النساء لا بد أن يأخذن فيتامين e من أجل تحسين عملية خصوبتهن وزيادة البويضات لديهن حيث يمكن أن تعمل بطانة الرحم الرقيقة بصورة أساسية كعاملاً مسببًا رئيسيًا للعقم لدى السيدات في البويضات.

لذا يمكنك علاج ذلك من خلال تناول فيتامين e حيث يؤدي استهلاك ما يقرب من نحو 600 ملغ من فيتامين (e) بشكل يومي إلى زيادة معدل تدفق الدم بالشريان الكعبري، وكذلك زيادة سمك بطانة الرحم.

طريقة استخدام فيتامين E للجنس

قبل القيام بتناول حبوب فيتامين e لكي تحصل على فوائد فيتامين e للجنس لا بد من معرفة طريقة استخدامه وهي كما يلي: –

  • أخذ فيتامين e مع ضرورة شرب كمية مناسبة من الماء.
  • يُفضَل أن تؤخذ الجرعة خلال الأكل.
  • لا تتناول الجرعة إذا كنت تأخذ علاجات أخرى مثل أورليستات وكوليستيرامين ووارفيرين.
  • على الرغم من الفوائد المتعددة لفيتامين e للجنس قد يسبب لك مجموعة من الأعراض الجانبية مثل
  • الحساسية وتورم الوجه والشفاه والحكة وضبابية الرؤية وكذلك الصداع والدوخة والنزيف بالإضافة للإحساس بالإرهاق وحدوث اضطرابات المعدة وانتفاخات في البطن.

أضرار فيتامين E أثناء الحمل

نظرًا لكونه مضاد للتخثر لأنه يعمل كمؤثر عند تناول جرعات عالية منه مما يتسبب في تخثر دم الجنين، وبالتالي زيادة نسبة البيليروبين لحديثي الولادة، علاوة على أنه قد يمنع تناول الجرعات الكبيرة منه عملية امتصاص الفيتامينات الأخرى خلال الحمل.

الأسئلة الشائعة

ما هي فوائد فيتامين E 400 للرجال؟

يحسن بصورة فعالة حركة الحيوانات المنوية علاوة على حماية الجسم من خطر تكوين الحيوانات المنوية من خلال الجذور الحرة، وكذلك تحسين إنتاج الهرمونات الجنسية.

ما هو الوقت المناسب لتناول فيتامين E؟

أنسب وقت لتناوله خلال الأكل كي يسهل امتصاصه.

ما هي أعراض نقص فيتامين E؟

حدوث الكثير من الاضطرابات في عدد من المنعكسات والتناسُق بالإضافة لصعوبة المشي وبالتالي ضَعف العضلات.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام