الرئيسية خضروات فوائد الكراث للمتزوجين وما تأثيرها على البكتيريا الصحية للمهبل؟

فوائد الكراث للمتزوجين وما تأثيرها على البكتيريا الصحية للمهبل؟

فوائد الكراث للمتزوجين

بواسطة أسماء أنور
فوائد الكراث للمتزوجين

يتشابه الكراث في مذاقه ورائحته مع البصل والثوم، ولكنه يحمل المزيد من الفوائد والأسرار، التي ربما تتعرف عليها لأول مرة معنا، أهمها فوائد الكراث للمتزوجين وقدرته على معالجة مشكلات الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، وتعزيز تدفق الدورة الدموية في المهبل ومنطقة الجهاز التناسلي لدى المرأة، إذا تضمنته في نظامك الغذائي ستشعر بالفارق بعد مرور وقت قصير جدًا، تعرف معنا الآن على أهم فوائده للعلاقة الجنسية، وفوائده العامة الأخرى للقلب والكلى والعظام، مع توضيح أهم أضراره أو مخاطر تناوله بكثرة.

فوائد الكراث للمتزوجين

تتعدد فوائد الكراث للمتزوجين لتجعله وفقًا للكثير من الأطباء والمتخصصين، الأفضل لتعزيز الأداء الجنسي عند الرجال، وزيادة الرغبة الجنسية وطول مدة العلاقة، كما أنه يقي جسمك من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، يمكنك إضافته إلى وجباتك اليومية، لتشعر بالسعادة الزوجية، قطعه إلى أجزاء صغيرة، وأضفه إلى الحساء أو الشوربة المفضلة لديك، وإضافته إلى السلطات أيضًا.

إلى جانب المعادن والفيتامينات التي تتواجد بكثرة في الكراث، وتعزز الرغبة الجنسية لديك، فإنه يعالج مشكلات البرود الجنسي، ويزيد من كفاءة عمل الدورة الدموية وجريان الدم في الجهاز التناسلي، ما ينتج عنه زيادة وة العضو الذكري والانتصاب، كما أنه مفيد لزيادة الشهوة الجنسية لدى الرجل والمرأة.

الفوائد الصحية للكراث

الفوائد الصحية للكراث

الفوائد الصحية للكراث

إلى جانب فوائد الكراث للمتزوجين فإنه يمتلك الكثير من الفوائد الصحية العامة، كونه أحد الخضروات الخالية من الدهون ومشتقاتها، فتستطيع إضافته لوجباتك الرئيسية، والحصول على الفوائد الصحية الآتية:

  • يساهم في حماية القلب والأوعية الدموية
  • تحسين الرؤية لدى كبار السن.
  • يزيد من قوة الجهاز المناعي، وبقاوم الأمراض والجراثيم والفيروسات.
  • يخلص الجسم من السموم الضارة.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وخاصةً سرطان البروستاتا.
  • تحسين أداء الجهاز العصبي.
  • تقليل مخاطر الإصابة بإعتام العدسة.
  • يساعد على تخفيض ضغط الدم.
  • فقدان الوزن، لاحتوائه على الألياف الطبيعية.
  • معالجة السكر من النوع الثاني.
  • يقوي العظام، ويقلل مخاطر الإصابة بالكسور.
  • الحماية من حروق الشمس، ومخاطر الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد الكراث للمهبل

مركبات البريبايوتيك التي تتواجد في الكراث، تعمل على تثبيت درجة الحامضية في منطقة المهبل، والمساهمة في نمو البكتيريا الصحية، فإلى جانب فوائد الكراث للمتزوجين وزيادة النشوة الجنسية لدى الزوجين، فإنه يساهم في الحفاظ على صحة المهبل، والتخلص من مشاكل زيادة الحامضية وتطهير المنطقة باستمرار بالبكتيريا النافعة التي تنمو بالمهبل.

فوائد الكراث للقولون

أثبتت العديد من الدراسات فاعلية الكراث في الوقاية من أمراض سرطان القولون والالتهابات المزمنة؛ لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الكبريتيدات، مقارنةُ بالبصل والثوم وهي نفس العائلة التي ينتمي إليها نبات الكراث، ولكن عليك أن تدرجه في نظامك الغذائي بشكل مستمر، حتى تحصل على الفوائد بنسب معتدلة.

شاهد أيضًا: فوائد الفازلين للعضو الذكري وطريقة استخدامه بالشكل الصحيح

فوائد الكراث للبروستاتا

يحتوي الكراث على الخصائص المضادة للسرطان، وقد أثبتت الدراسات أن مركبات الكبريت التي تتواجد به تقلل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، خاصة عند التقدم في العمر، حيث خرجت نتائج الدراسة تؤكد على أن الرجال الذين يتناولون الكراث بانتظام، كانوا أقل عُرضة لأورام البروستاتا، مقارنةً بمن لا يتناولونه بانتظام.

فوائد الكراث للكلى

احتواء الكراث على نسبة عالية من البوتاسيوم الصوديوم، والكربوهيدرات، يجعله مُدر طبيعي للبول، ويطهر الكلى من السموم ويقلل من مخاطر الإصابة بحصوات الكلى، كما أنه مُنشط عالي الجودة للكلى، ويعزز وظائف الكلى لمن يعانون من القصور.

فوائد الكراث للشعر

لا تقتصر فوائده على الجوانب الصحية فحسب، لكن الكراث يمتلك الكثير من الفوائد الجمالية، لإضفاء مظهر حيوي ومتجدد للشعر؛ بفضل احتوائه على مستويات مرتفعة من الحديد فيتامين C الذي يساهم في امتصاص الجسم للحديد والاستفادة منه، مع تقليل فرص تساقط الشعر وتقوية البصيلات، والحصول على كثافة شعر أقوى في وقت قليل.

فوائد الكراث للبشرة

كما تحدثنا عن فوائد الكراث للمتزوجين وتعزيز الصحة الجنسية، لابد أن تناول الجانب الجمالي أيضًا، ونوضح لك أهمية وفائدة تناول الكراث للبشرة، يساعد على تخفيف الالتهابات وتهيج البشرة، كما أنه مصدر غني لفيتامين K و E  وله دور فعال في تعزيز الدورة الدموية، ليبدو وجهك في حالة مُشرقة طوال الوقت، احصلي على بشرة متوهجة وصحية خالية من البقع والشحوب، بإضافة الكراث لوجبتك الرئيسية.

احتوائه على كميات كبيرة من المياه، يعمل على ترطيب البشرة، جعلها ممتلئة وصحية، خالية من البثور والتقشر، ما يجعل بشرتك رطبة طوال الوقت، مع تعزيز انتاج الكولاجين بها

فوائد الكراث للعظام

فوائد الكراث للعظام

فوائد الكراث للعظام

يحتوي الكراث على نسبة عالية من فيتامين K الذي يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام لدى الأطفال وكبار السن، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الكراث، يزيد كثافة العظام، ويقلل مشكلات الإصابة بكسر الورك والعمود الفقري، وقد تم اعتماد استخدام فيتامين  K كعلاج مهم ورئيسي لهشاشة العظام.

فوائد الكراث لمرضى السكر

لا يحتوي الكراث على السعرات الحرارية المرتفعة والدهون العالية والسكريات، ما يجعله مثالي جدًا لك إذا كنت تعاني من مرض السكر من النوع الثاني، كما أنه مصدر جيد للألياف الغذائية وفيتامين K  فهو ضروري للأنظمة الغذائية الخاصة بمرضى السكري، ويخفض مؤشر مستويات السكر في الدم.

فوائد الكراث للمراه

الكراث مصدر جيد للمنجنيز، يساعدك في التخلص من أعراض متلازمة ما قبل نزول الدورة الشهرية، وتعزيز صحة الغدة الدرقية، من خلال توفير نسبة مرتفعة من النحاس والحديد و فيتامين ب6 و حمض الفوليك، ولحمض الفوليك أهمية ودور محوري عند الحوامل، لأنه يحمي الجنين من التعرض للتشوهات.

أضرار الكراث

على الرغم من تعدد فوائد الكراث للمتزوجين ومرضى السكرى والقصور الكلوي وأمراض القلب، إلا أنه يحمل بعض الأضرار أو السلبيات التي تنتج عن الإفراط في تناوله، يجب أن تكون على دراية بها إذا رغبت في تضمينه بنظامك الغذائي الأساسي، ولكن لا تقلق فتناوله آمن إذا كانت بكميات مُحدد،، ومن أبرز أضراره ما يلي:

  • يحتوي الكراث على الأوكسالات oxalate، والتي قد تسبب الإصابة بالانتفاخ، وتراكم الغازات في البطن.
  • ولا تتناوله بكميات كبيرة إذا كنت تعاني من مشكلات مزمنة في الكلى أو المرارة.

هل الكراث يخسس؟

نعم، الكراث من أفضل أنواع الخضراوات التي تساعدك على الحصول على نظام غذائي صحي، والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وقدرته على تسهيل عملية الهضم.

هل الكراث يرفع الضغط؟

لا، بل يعمل على تخفيض ضغط الدم لأنه غني بمعدن البوتاسيوم الذي يقلل تشنجات الأوعية الدموية الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم.

هل الكراث يسبب النوم؟

نعم، الكراث يخفف من شعورك بالتوتر والقلق، ويعزز أداء البكتيريا النافعة في المعدة، وفقًا لما نشرته المجلة العلمية الشهيرة  The Journal Frontiers in Behavioral Neuroscience.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام