الرئيسية خضروات فوائد قشر البصل لتكبير الذكر وأثرها على البروستاتا

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر وأثرها على البروستاتا

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر

بواسطة أسماء أنور
فوائد قشر البصل لتكبير الذكر

البصل أحد المكونات الأساسية التي تتم إضافتها إلى العديد من المأكولات لتحسين مذاق الطعام فهو يعمل كنوع من المقبلات الشهية المتوفرة بكثرة، وبالإضافة إلى ذلك له فوائد كثيرة لصحة القلب، والأوعية الدموية، ويقلل من الكوليسترول الضار، كما أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يدعم صحة الأعصاب، وله القدرة على تنظيم مستويات سكر الدم، وهو مصدر عالي المحتوى بمضادات الأكسدة، ويحارب الأورام السرطانية التي تتكون نتيجة تراكم الشوارد الحرة في الجسم، ولأن له تأثيرًا على جودة الحياة الجنسية فإن البعض يعتقد أن فوائد قشر البصل لتكبير الذكر مثبتة علميًا وهذا ما ستتعرف عليه معنا.

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر

البصل غني بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة القلب، والأوعية الدموية، ويستخدم هو وعصيره لدعم الصحة الجنسية ونظرًا لأنه يساعد على تحسين الصحة، وزيادة تدفق الدم إلى القضيب فيعتقد البعض أن قشرته، وثمرته يمكنهما تكبير الذكر، لكن في الواقع أنه يحسن الصحة الجنسية من خلال الآتي:

زيادة هرمون التستوستيرون

استُخدم البصل وعصيره منذ عدة قرون لزيادة الرغبة الجنسية، وعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال، وقد أثبتت الدراسات أنه قادر على زيادة هرمون التستوستيرون، وبالتالي زيادة قدرة الرجل على التحمل، وإطالة مدة العلاقة الزوجية.

زيادة الحيوانات المنوية

تناول عصير البصل مع مستخلص الثوم والزنجبيل بشكل منتظم في الصباح يحسن كفاءة، وجودة الحيوانات المنوية، ويزيد عددها، كل ما عليك فعله للحصول على هذه الفوائد خلط عصير البصل مع الزنجبيل، والثوم.

هذه الوصفة الطبيعية لها تأثير المنشطات الجنسية المنتشرة في الأسواق خاصة وأن البصل والثوم يحتويان على عنصر الأليسين الذي يسمح للدم بالتدفق بسلاسة إلى العضو الذكري.

عصير البصل للانتصاب

يمكن لعصير البصل تقوية العضو الذكري عن طريق إمداده بالدم الكافي؛ لأنه ينشط الدورة الدموية، ويحسن الصحة العامة؛ لذلك يعتقد البعض أن فوائد قشر البصل لتكبير الذكر حقيقية، لكن فعليا أنت تلاحظ صلابة العضو الذكري، وانتصابه بشكل سليم نتيجة تدفق الدم إليه فقط مما يوحي إليك بأن حجمه قد زاد.

فوائد البصل والليمون والعسل لتكبير الذكر

لا يمكن الجزم بأن هذه الوصفة يمكنها تكبير العضو الذكري، لكن يمكن لهذا الخليط أن يكون منشط جنسي مجاني، فعند تناولك بعض قطع البصل المقطعة المقلية في الزبدة، والمضاف إليها عسل وليمون فإن قدرة القضيب على الانتصاب تصبح أفضل، ويقل توترك، وتصبح أكثر استرخاءً.

فوائد البصل لقوة الرجال

إضافة إلى فوائد قشر البصل لتكبير الذكر فإنه يحمل فوائد أخرى لصحة الرجل بشكل عام فهو قادر على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويحارب السمنة التي تسبب خلل في تدفق الدم إلى القضيب، ويحسن من صحة القلب، ويمنع حدوث الجلطات، والسكتات الدماغية، ويحفز الرغبة الجنسية.

فوائد البصل للبروستاتا

محتوى البصل العالي من مضادات الأكسدة المتمثلة في الفلافونويدات والأنثوسيانين الموجود في البصل الأحمر يعمل على محاربة سرطان البروستاتا الذي يصيب الرجال نتيجة عدة أسباب منها التقدم في العمر، كما أن البصل غني بمواد مضادة للالتهاب، ويحفز موت الخلايا السرطانية.

طريقة تحضير عصير البصل

  • اغسل بصلتين أو ثلاث، وقشرهم، وقطعهم قطع صغيرة جدًا.
  • ضع قطع البصل في الخلاط، وافرمهم جيدًا.
  • صفي الخليط الناتج للحصول على العصير بمفرده دون أي شوائب.
  • احتفظ به في عبوة زجاجية، وتناوله يوميا للحصول على فوائد البصل للخصيتين والصحة الجنسية.

شاهد أيضًا: فوائد اليانسون والشمر قبل النوم وخسارة دهون الجسم

فوائد البصل التجميلية

لا تقتصر الفوائد التي يقدمها البصل على الصحة الجنسية فقط، لكنه يقدم للمرأة فوائد تجميلية أيضًا منها:

فوائد البصل للبشرة

يحافظ على نضارة وتألق بشرتك نظرًا لأنه يحتوي على فيتامينات أ، سي، وكيه؛ لذلك فهو فعال في محاربة تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويحمي الخلايا من التلف، ويمنع حدوث سرطان الجلد.

أضف إلى ما سبق أنه غني بالمواد المضادة للالتهاب التي تحارب حب الشباب، وتخفف من تورمها، والبصل غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور علامات التقدم في العمر.

فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر

ينشط عصير البصل الدورة الدموية في فروة الرأس عند تطبيقه عليها بشكل منتظم، ويمنع تساقط الشعر، كما أنه يحتوي على مركبات تدخل في تركيب بروتينات الشعر مثل الكيراتين، ويحفز إنتاج الكولاجين، وينظف، ويرطب  فروة الرأس؛ لأن له تأثير مضاد للالتهابات، والبكتيريا، والفطريات؛ لذلك يستخدم لعلاج حكة الرأس، ويزيد من قوة الشعر، وكثافته ،ولمعانه، ويستخدم عصير البصل على نطاق واسع لعلاج الصلع الوراثي.

كيفية استخدام عصير البصل للحصول على شعر صحي

  • اخلطي ملعقتين من عصير البصل مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو العسل.
  • أضيفي خمس قطرات زيت شجرة الشاي، وقلبي المكونات جيدًا لكي تحصلين على مزيج يمكن دهنه على فروة الرأس.
  • وزعي المزيج على فروة رأسك بالتساوي، واتركيه من ٣٠ إلى ٦٠ دقيقة.
  • اغسلي شعرك جيدا بالشامبو للتخلص من بواقي الزيوت على فروة الرأس؛ لأنها قد تسبب انسداد المسام الذي يؤدي فيما بعد إلى تساقط الشعر.
  • يمكنك إضافة ملعقة عصير الليمون وماء ورد لتخفيف رائحة عصير البصل القوية.
  • كرري هذه الوصفة أسبوعيًا للحصول على نتائج فعالة.

فوائد البصل الصحية

تشمل فوائد البصل الصحية الجسم بأكمله ومن أهمها:

فوائد البصل لعلاج ضغط الدم

يقلل من ضغط الدم المرتفع بفضل محتواه من مضادات الأكسدة والالتهاب، ومادة الكيرسيتين، وبذلك يعمل على حمايتك من أمراض تصلب الشرايين، وأمراض القلب، ويخفض من نسب الكوليسترول الضار في الجسم.

فوائد البصل للعظام

الشائع لدى الجميع أن اللبن هو المصدر الأغنى بالكالسيوم، لكن البصل أيضًا غني بهذا العنصر الهام لصحة العظام، ويمنع ترققها، ويقويها، ويزيد من كتلتها فتناول بصلة واحدة يمنحك ٢٥ جرام كالسيوم؛ لذلك يجب إضافته إلى النظام الغذائي لكبار السن.

فوائد البصل للنساء

تعاني السيدات المقبلات على سن اليأس اللذين تنقطع عنهم الدورة الشهرية من فقدان كتلة العظام، وضعفها، ويكونون معرضين للإصابة بهشاشة العظام، ويمكن لمحتوى البصل من الكالسيوم حمايتهم من ترقق العظام، وجعلهم يمرون من هذه المرحلة بأمان.

فوائد البصل للجهاز الهضمي

المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا في البصل تجعله فعالا في علاج حالات الإسهال المزمن، كما أنه غني بالبروبيوتك التي تتغذى عليها البكتيريا النافعة في الأمعاء.

فوائد البصل لعلاج الربو

يعمل البصل على تخفيف أعراض مرض الربو المتمثلة في صعوبة التنفس، وينظف المجاري التنفسية، والشعب الهوائية، ويزيل منها المخاط.

أضرار البصل للرجل

على الرغم من فوائد قشر البصل لتكبير الذكر التي ذكرناها إلا أنه ما زال له بعض الأضرار مثل:

  • الإفراط في تناوله يوميًا بكميات كبيرة يسبب عسر هضم، وظهور الغازات؛ لأنه مصدر للكربوهيدرات صعبة الهضم.
  • له القدرة على خفض ضغط الدم، ومستويات السكر في الدم؛ لذلك يجب أن تنتبه عند تناوله إذا كنت مريض سكر أو ضغط.
  • يقلل من تخثر الدم؛ لذا لا يفضل تناوله قبل العمليات الجراحية، ولا مع الأدوية المميعة للدم.
  • يتعارض تناوله مع بعض أدوية الجهاز العصبي.

الأسئلة الشائعة

ما فائدة شرب مغلي قشر البصل؟

يعالج أمراض البرد والإنفلونزا، كما أنه يقضي على السعال، ويخلصك من المخاط، ويقلل من التهابات الحلق، ويقضي على الجفاف.

ما فوائد اكل البصل قبل النوم؟

يتميز البصل باحتوائه على مواد تساعد على الاسترخاء والنوم بعمق منها الحمض الأميني التريبتوفان الذي يحفز إنتاج الميلاتونين، ويدفعك للنوم.

ما هو أفضل وقت لتناول البصل؟

يمكنك تناوله في خلال أي وقت خلال اليوم، لكن يفضل تناوله في فصل الصيف بالتحديد؛ لأنه يمنع حدوث الجفاف، ويخفف من الشعور بالحر.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام