الرئيسية فواكة فوائد التين الشوكي للجنس وصحة الدماغ

فوائد التين الشوكي للجنس وصحة الدماغ

فوائد التين الشوكي للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد التين الشوكي للجنس

فوائد التين الشوكي للجنس قد تكون غير معروفة للكثير من الرجال، لكنه يقدم فوائد عظيمة لتحسين الأداء الجنسي للرجل، ويحميه من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتضخمها، ويرتبط ظهور فاكهة التين الشوكي بقدوم فصل الصيف، وهي فاكهة حلوة المذاق ينتظرها بفارغ الصبر الكثير من محبيها، ولا يمنعهم من تناولها قشرتها السمكية المليئة بالأشواك، يقدم التين الشوكي فوائد مذهلة للجسم، والصحة العامة أيضًا، ويحتوي على فيتامينات، ومعادن، ومضادات أكسدة والتهاب، وألياف تنقي الجهاز الهضمي، وتطهره من السموم، ويساعد تناوله على الشعور بالشبع، وفقدان الوزن، ويمكن تناوله بعدة طرق، كما يستخرج منه زيت غالي ونادر يمنع تساقط الشعر، ويرطب البشرة بعمق، ويغذيها، ويحميها من الالتهابات، والتجاعيد.

فوائد التين الشوكي للجنس

تقدم هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة فوائد كثيرة للرجال من أهمها:

فوائد التين الشوكي للانتصاب

فوائد التين الشوكي للانتصاب

فوائد التين الشوكي للانتصاب

تناوله يقوي العضو الذكري، ويزيد من تدفق الدم إليه خاصة وأنه يحتوي على أكسيد النيتريك المسؤول عن توسعة الشرايين والأوردة المغذية للقضيب، ويجعل التين الشوكي الانتصاب يستمر لفترة أطول، وذلك لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، ويغذي العضو الذكري بكمية مناسبة من الدم.

تحسين الصحة الجنسية

يحتوي التين الشوكي على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على تحسين صحة القلب، وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم مما يحسن من الصحة العامة للرجل، ويعزز من رغبته الجنسية، ويعالج التين الشوكي أيضًا حالات الضعف الجنسي نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يمد الرجل بالطاقة.

فوائد التين الشوكي للبروستاتا

يعاني مرضى تضخم البروستاتا من حاجة مستمرة للتبول مع وجود صعوبة في ذلك، ويساعد التين الشوكي في التقليل من هذا التضخم؛ لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب، كما أنه يحارب تكون خلايا سرطانية في البروستاتا.

طرق أخرى  لعلاج تضخم البروستاتا

  • مثبطات المستقبل ألفا التي تُرخي عضلات المثانة وتجعل عملية التبول أسهل.
  • حاصرات ديهدروتستوسترون تقلل من حجم البروستاتا، وتثبط الهرمونات التي تؤدي إلى تضخمها.
  • تادالافيل المستخدم في علاج الانتصاب الضعيف يمكن أن يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا تحت إشراف الطبيب.
  • الجراحة هي علاج فعال لتضخم البروستاتا في حال لم تثمر الأدوية عن نتيجة، وتتم إما باستئصالها عبر مجرى البول أو بعمل فتحة في المجاري البولية لتسهيل عملية التبول.
  • يمكن العلاج أيضًا باستخدام موجات دقيقة تدمر البروستاتا، وذلك في حال كان حجمها صغير.

اقرأ أيضًا: فوائد المشمش للهرمونات – هل يؤثر على الكبد؟

فوائد زيت التين الشوكي للعضو الذكري

يمكن استخدامه بحرص وبكميات صغيرة كدهان موضعي على العضو الذكري؛ وذلك لتقليل فرص الإصابة بتضخم البروستاتا، وزيادة تدفق الدم إلى القضيب، وتقليل ظهور الالتهابات.

فوائد التين الشوكي التجميلية والصحية

بعد أن تعرفنا على فوائد التين الشوكي للجنس هناك أيضا فوائد عظيمة يقدمها للصحة، والبشرة، والشعر منها:

فوائد التين الشوكي للقولون

المحتوى العالي من الألياف الذائبة في التين الشوكي يخلصك من الإمساك، ويساعد على تحسين عملية الأيض؛ لأن الألياف الذائبة لها دور كبير في تنقية الجهاز الهضمي، والحفاظ عليه من أغلب الاضطرابات التي تصيبه، وتقلل من حدوث الانتفاخات.

فوائد التين الشوكي للمرأة

يمتلك التين الشوكي خصائص مسكنة للآلام؛ لذلك يمكن استخدامه في تسكين آلام الدورة الشهرية، كما أنه يدعم صحة المرأة بشكل عام ويقوي مناعتها نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج.

فوائد التين الشوكي للبشرة

  • يحمي البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، ويحارب علامات التقدم في العمر؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وفيتامينات، ومعادن تحتاج إليها البشرة، ومضادات أكسدة تقضي على الشوارد الحرة.
  • يخفف من تورم البشرة، ويقضي على التهاباتها التي تحدث يسبب لدغات الحشرات؛ لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب مثل مركبات البيتالين، كما يساعد على علاج حب الشباب.
  • يُسرع من عملية التئام الجروح، ويعالج خلايا الجلد التالفة، ويعمل على تجددها، ويصلحها بسبب احتوائه على مركبات الفينول.
  • يستخدم زيت التين الشوكي أيضًا في العديد من الماسكات، وهو يرطب الجلد، ويقاوم ظهور التجاعيد والبقع البنية، ويجدد خلايا بشرة الوجه.

فوائد التين الشوكي للشعر

يستخدم الزيت المستخلص من التين الشوكي لترطيب الشعر، ويدخل في ماسكات الشعر التي تعالج التساقط، التقصف، الهيشان، ويساعد في علاج التهابات فروة الرأس.

شاهد أيضًا: فوائد بذور الأفوكادو للجنس والحماية من سرطان البروستاتا

فوائد التين الشوكي للتخسيس

يتميز التين الشوكي بأن محتواه من السعرات الحرارية منخفض فهو لا يتجاوز ٤٢ سعر حراري في الثمرة متوسطة الحجم؛ لذلك يمكنك إدراجه ضمن نظامك الغذائي إذا كنت تهدف لإنقاص الوزن عن طريق تناول سعرات حرارية أقل.

التين الشوكي غني أيضًا بفيتامينات، ومعادن مهمة للجسم، ولا يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ولكنه غني بالألياف الغذائية التي تساعدك على الشبع لفترات أطول، وتمنعك من تناول المأكولات المضرة عالية السعرات، وتخلصك من الدهون.

فوائد التين الشوكي للكبد

يحمل الكبد عبء تنظيف، وتطهير الجسم من السموم؛ لذلك يحتاج إلى التنظيف أيضًا، ولأن التين الشوكي غني بالمواد المضادة للالتهاب والأكسدة فهو يساهم بشكل فعال في تخليص الكبد من السموم، وحمايته من الالتهاب، ويمنع تلف خلاياه، وله دور في محاربة سرطان الكبد إضافة إلى قدرته على أن يخلصك من الدهون المتراكمة عليه.

فوائد التين الشوكي لصحة الدماغ

فوائد التين الشوكي لصحة الدماغ

فوائد التين الشوكي لصحة الدماغ

غني بالفيتامينات التي تدعم صحة الدماغ مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، وينشط التين الشوكي الدورة الدموية، وبالتالي يصل الدم إلى المخ بشكل أفضل، كما أنه يمنع حدوث الضمور العقلي، ويقوي الأعصاب.

نصائح شراء التين الشوكي

  • ارتدي قفازات في يديك أثناء شراء التين؛ لأنه يحتوي على أشواك رفيعة مؤلمة خارج الثمرة.
  • اشتري الثمار وردية اللون الداكنة أو البرتقالية التي يغلب عليها حمرة خفيفة؛ لأن طعمها يكون أحلى.
  • قد لا تستطيع تحديد الثمرة الناضجة من القشرة الخارجية، لكن في أغلب الظروف الثمار التي يميل لونها للبنفسجي هي الناضجة التي تصلح للأكل.

كيفية تناول التين الشوكي

  • بعد شراء التين الشوكي يجب وضعه مباشرة في إناء به ماء، وتركه لمدة ساعة.
  • صفي التين بعد ذلك من الماء باستخدام مصفاة للتخلص من هذا الماء فورًا.
  • ارتدي قفازات، وتخلص من الأجزاء العلوية والسفلية من ثمرة التين، ثم قشرها بالسكين.
  • ثمرة التين الشوكي اللذيذة يمكن تناولها كما هي أو سلقها أو شويها، كما تدخل في صناعة الجيلي، والعصائر السموزي، والآيس كريم، والمربى.

فوائد التين الشوكي وأضراره

فوائد التين الشوكي للجنس والصحة العامة ليست هي كل ما تقدمه لنا هذه الفاكهة اللذيذة فهي أيضًا لها بعض الأضرار تتمثل في:

  • يصعب هضم بذور التين الشوكي، وقد تسبب حدث إمساك لدى بعض الأشخاص خاصة عند تناوله بكثرة.
  • يُمنع تناوله على المقبلين على إجراء عمليات جراحية؛ لأنه يغير من مستوى سكر الدم.
  • يتعارض تناوله مع أدوية خفض سكر الدم؛ لأنه يقوم بنفس المهمة.
  • يجب تناوله بحرص؛ لأن قشرته الخارجية عليها أشواك دقيقة تؤلمك إذا وصلت للجلد أو الشفاه؛ لذلك لا تتناوله أو تقدمه لأطفالك قبل إزالة قشرته الخارجية بحذر باستخدام قفازات.

الأسئلة الشائعة

هل اكل التين يرفع الكولسترول؟

لا بل يساعد التين على خفض الكوليسترول، ويخلصك من النوع الضار منه؛ لأنه يحتوي على ألياف البكتين القابلة للذوبان التي تطرد جزيئات الكوليسترول خارج الجسم.

هل التين الشوكي يؤثر على الكلى؟

يضر التين الشوكي الكلى في حالة تناوله مرضى الفشل الكلوي؛ لأنه غني بالبوتاسيوم الذي لن تستطيع الكلية المتعبة التخلص منه.

هل يحتوي التين الشوكي على الكولاجين؟

لا تتضمن مكونات التين الشوكي الكولاجين، لكن زيته يحتوي على أحماض أمينية تجدد خلايا البشرة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين فيها.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام