الرئيسية فواكة فوائد قشر الرمان للجنس والالتهابات للرجال والنساء

فوائد قشر الرمان للجنس والالتهابات للرجال والنساء

فوائد قشر الرمان للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد قشر الرمان للجنس

الرمان هو إحدى الفواكه اللذيذة الذي يمتاز بطعمه الحلو، ولونه الأحمر الجذاب، وقد اعتاد أغلب الناس على استخراج بذوره فقط لتناولها نيئة، أو صنع عصير منها، لكن من المثير للاهتمام أن قشور الرمان أيضًا لها فوائد صحية لا تعد ولا تحصى خاصة وأنها تحتوي على مضادات أكسدة قد تفوق تلك المتواجدة في الشاي الأخضر وبعض الفواكه الأخرى، كما أن فوائد قشر الرمان للجنس سواء للرجال أو النساء تجعل من المهم أن نسلط الضوء عليها؛ لذلك نعرض اليوم أهم فوائد قشر الرمان سواء للجنس أو الصحة العامة.

فوائد قشر الرمان للجنس

تحتوي قشور الرمان على فيتامينات، ومعادن مهمة إلى جانب مواد مضادة للأكسدة، وأخرى مضادة للالتهاب؛ لذلك فهي تقدم مجموعة من الفوائد للصحة الجنسية للرجل تتمثل في:

فوائد الرمان للعضو الذكري

فوائد الرمان للعضو الذكري

فوائد الرمان للعضو الذكري

هناك عوامل مختلفة تؤثر على صحة العضو الذكري، وتؤدي إلى ضعف انتصابه منها التوتر والقلق إلى جانب عدم وصول كمية كافية من الدم إليه نتيجة الإصابة بأمراض معينة، كما أن نقص هرمون التستوستيرون أيضًا يؤثر على قوة الانتصاب.

يأتي هنا دور الرمان الذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، ويحسن الدورة الدموية بشكل عام، ويمنع حدوث أمراض القلب، ويزيد من هرمونات الذكورة، وبذلك تصل تغذية كافية للقضيب، وينتصب بشكل سليم، كما أن الرمان له تأثير مهدئ على الأعصاب، ويقضي على القلق والتوتر، ويحسن الأداء الجنسي بالتبعية.

علاج الضعف الجنسي

تحدث حالات الضعف الجنسي نتيجة وجود مشكلات صحية مثل السمنة، وأمراض القلب والسكر إلى جانب أن التوتر والقلق يؤدي إلى عدم قدرة الرجل على إتمام العلاقة بشكل سليم، ويعمل الرمان وقشوره على علاج هذه الحالة عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويخفض ضغط الدم، وتقل بذلك فرص الإصابة بأمراض القلب وتجلط الشرايين، وذلك يحسن الصحة العامة للرجل، وأيضًا الصحة الجنسية.

شاهد أيضًا: فوائد زيت السمسم للوجه وعلاج مشاكل الصدر والكحة

رفع كفاءة الحيوانات المنوية

أثبتت بعض الدراسات أن عصير الرمان له القدرة على تحفيز خلايا الخصية على إنتاج عدد كبير من الحيوانات المنوية الصحية، ولوحظ أيضًا أن جودة وسرعة هذه الحيوانات كانت عالية، وبالتالي فهي قادرة على تخصيب البويضة بشكل سليم، ومن ثم إنتاج جنين خالي من التشوهات، وبصحة جيدة.

الوقاية من سرطان البروستاتا

الرمان غني بمواد مضادة الأكسدة من أهمها مادة البوليفينول المسؤولة عن القضاء على الشوارد الحرة التي تسبب حدوث إجهاد تأكسدي يؤدي لحدوث سرطان، ويساعد الرمان على موت الخلايا السرطانية، ويمنع تكاثرها عن طريق تحفيز عملية التدمير الذاتي للخلايا.

رفع هرمون التستوستيرون

يحتوي الرمان على مادة الإيلاجيتانين التي تثبط إنتاج هرمون الإستروجين الأنثوي، ويرتفع في المقابل هرمون التستوستيرون المسؤول عن ظهور الصفات الذكورية في الرجل، وهو أيضًا الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، وتحسين الأداء الجنسي.

زيادة الرغبة الجنسية

يرفع الرمان من مستويات هرمون التستوستيرون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما أنه غني بمضادات الاكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة في الجسم، ويحسن صحة القلب والدماغ، ويمنح الرجل الطاقة بشكل عام، ويُحسن مزاجه مما يؤثر بالإيجاب على الصحة الجنسية، والأداء الجنسي.

فوائد الرمان للجنس عند النساء

فوائد قشر الرمان للجنس لا تقتصر على الرجال فقط، لكنه يقدم فوائد أخرى للنساء من أهمها زيادة الرغبة الجنسية حيث يعمل قشر الرمان على زيادة هرمون التستوستيرون، وهذا الهرمون غير مسؤول فقط عن  زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل، لكن وجوده بمستوى معقول لدى المرأة يعمل على زيادة رغبتها الجنسية أيضًا، ويرفع درجة خصوبتها.

كما أن قشر الرمان غني بمضادات الاكسدة التي تقضي على حالة الإجهاد التأكسدي التي تُضعف من الصحة الجنسية بشكل عام، كما أنه يمد الأعضاء التناسلية بالدم؛ لذلك يحفز الرغبة الجنسية، ويحسن الخصوبة.

فوائد الرمان للرحم

احتواء بذور الرمان على الإستروجين النباتي يجعله طعام فعال يستخدم في الوقاية من سرطان الرحم، سرطان الثدي، وسرطان المبيض إضافة إلى أنه غني بمضادات الاكسدة التي تقاوم الشوارد الحرة، كما يعمل الرمان على دعم صحة الرحم، ويمده بالدم، وبذلك يساعد في حدوث عملية التلقيح بشكل سليم، ويثبت الجنين بجدار الرحم.

 فوائد قشر الرمان للمهبل

  • يحمي المهبل من حدوث الضمور، وترقق الأنسجة الناتج عن انخفاض هرمون الإستروجين المرتبط بسن اليأس أو الناتج أيضًا عن تناول أدوية منع الحمل حيث يعوض الرمان غياب الإستروجين لاحتوائه على مواد تشبهه في عملها.
  • بديل طبيعي آمن لعمليات تضييق المهبل حيث يقلل من سمك طبقته الداخلية.
  • أوضحت إحدى الدراسات أن استخدام چل موضعي مصنوع من خلاصة قشور الرمان على المهبل كان له القدرة على تحسين جودة العلاقة، وزيادة الرضا الجنسي.
  • تقضي قشور الرمان على فطريات المهبل، وتمنع نمو طفيليات المشعرات المهبلية، وذلك لأنها تحتوي على مواد مضادة للفطريات منها البونكالاجين.

فوائد قشر الرمان الأخرى

تعرفنا على فوائد قشر الرمان للجنس للرجال والنساء، ولكن هناك فوائد قشر الرمان للصحة العامة وهي:

فوائد قشر الرمان للمعدة والقولون

يقدم مشروب شاي قشر الرمان فوائد عديدة للمعدة والقولون؛ لأنه يتميز بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة ومنها البوليفينول التي ترتبط مع بكتيريا القولون؛ لتشكل جدار عازل في وجه أي أمراض بكتيرية يمكن أن تصيبه.

يمنع قشر الرمان أيضًا حدوث التهابات القولون، ويعالج حالات الإمساك، والإسهال خاصة وأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف تجعله اختيار مثالي لتنظيف الجهاز الهضمي بما في ذلك المعدة والقولون، وينقيهم من السموم والفضلات، ويعالج تقرحات المعدة.

فوائد قشر الرمان للالتهابات

يقلل من التهابات المفاصل نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب، كما يقضي على التهابات المهبل، وذلك عند الانتظام على تناول شاي قشر الرمان.

فوائد قشر الرمان للتخسيس

قشر الرمان مثله مثل بذور الرمان حيث يحتوي كلاهما على نسبة عالية من الألياف تساعدك على الشبع لفترات طويلة، وتمنعك من تناول سعرات حرارية عالية؛ لذلك فهو من الفواكه المثالية التي يمكن إضافتها إلى الأنظمة الغذائية التي تهدف لخسارة الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على حرق الدهون، وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

شاهد أيضًا: علاج صغر حجم الذكر بالاعشاب وتضخيمه

كيفية تحضير قشر الرمان

للاستفادة من فوائد قشر الرمان للجنس للرجال والنساء والصحة العامة يمكنك استخلاصه من ثمرة الرمان بالطريقة التالية:

  • أحضر من ٤ إلى ٥ ثمرات رمان.
  • قطع كل ثمرة طوليًا إلى أربعة أجزاء.
  • أفصل بذور الرمان الحمراء عن قشرته الخارجية، وتخلص من القشرة الصفراء الملتصقة بالقشرة الخارجية.
  • وزع القشور على سطح نظيف تحت أشعة الشمس، واتركها حتى تجف تماما، وتفقد رطوبتها.
  • اطحن القشور حتى تحصل على مسحوق ناعم تحتفظ به في برطمان نظيف.

طريقة عمل شاي قشر الرمان

طريقة عمل شاي قشر الرمان

طريقة عمل شاي قشر الرمان

المكونات

  • ١ ملعقة مطحون قشر رمان.
  • ١ ملعقة عسل نحل طبيعي.
  • زنجبيل.
  • كمون.
  • أوراق نعناع.
  • أوراق شاي أخضر.

خطوات التحضير

  1. اطحن مسحوق الرمان، الزنجبيل، الكمون، أوراق النعناع، والشاي الأخضر معا حتى تحصل على باودر.
  2. أضف ملعقة من المسحوق السابق إلى كوب وربع ماء، وضعهم على نار هادئة.
  3. ارفع الخليط السابق بعد أن يغلي، واتركه ٥ دقائق حتى يهدأويبرد، ثم صفيه.
  4. يمكن تناوله مباشرة أو إضافة العسل إليه لتحليته.

الأسئلة الشائعة

هل الرمان يعالج الاكتئاب؟

نعم؛ لأنه يحفز إنتاج هرمونات السعادة، ويعمل على تقوية الأعصاب، ويحسن المزاج، ويخلصك من حالات التوتر، والقلق.

متى يشرب قشر الرمان؟

يفضل أن تتناول قشر الرمان بعد الوجبات؛ لأنه يحسن من عملية هضم الطعام، وينظف الجهاز الهضمي من الفضلات، ويعالج حالات عسر الهضم.

كيف استخدم قشر الرمان كغسول للمهبل؟

ضعي بعضًا من مسحوق قشور الرمان في لتر ماء دافئ، واستخدميه لشطف المنطقة من الخارج مرة واحدة في الشهر.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام