الرئيسية فواكة فوائد بذور الأفوكادو للجنس والحماية من سرطان البروستاتا

فوائد بذور الأفوكادو للجنس والحماية من سرطان البروستاتا

فوائد بذور الأفوكادو للجنس

بواسطة أسماء أنور
فوائد بذور الأفوكادو للجنس

لا تتعجب من فوائد بذور الأفوكادو للجنس فهذه الفاكهة استُخدمت منذ حضارة الإنكا كمنشط جنسي طبيعي حتى أنهم أطلقوا على ثمرة الأفوكادو وقتها اسم الخصية؛ لتأثيرها الفعال في تقوية الانتصاب، وتعزيز الصحة الجنسية بالإضافة إلى أن ثمار الأفوكادو غنية بعناصر، وفيتامينات، ومعادن، ومضادات أكسدة تجعلها وجبة متكاملة تغنيك عن المكملات الغذائية، والأطعمة السكرية الضارة، ومن المميز في ثمار الأفوكادو أنه يمكن استخدام كل جزء فيها سواء الثمرة أو البذور، ويستخرج منها زيت يدخل في الكثير من الاستخدامات، والوصفات للشعر والبشرة.

فوائد بذور الأفوكادو للجنس

فوائد بذور الأفوكادو للجنس

فوائد بذور الأفوكادو للجنس

لا تقتصر فوائد بذور الأفوكادو على الصحة الجنسية للرجل، بل تمتد لتشمل المرأة أيضًا، كما أن هذه البذور الرائعة تقدم فوائد تجميلية وصحية لا حصر لها نتعرف عليها سويا.

فوائد الأفوكادو للجنس للرجال

يقوي الانتصاب

يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية غير مشبعة، ومعادن مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم إلى جانب مضادات الأكسدة، وكل ذلك يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري مما يحسن من قدرته على الانتصاب، ويجعله يؤدي وظيفته الجنسية بشكل سليم.

يؤخر سرعة القذف

تساعد ثمار الأفوكادو على تحسين الصحة العامة، وتقلل من الاكتئاب والتوتر، وتؤخر سرعة القذف التي قد تحدث بسبب التوتر أو وجود مشكلات صحية.

فوائد الأفوكادو للخصيتين

لا يقوي الأفوكادو الانتصاب فحسب، بل إن تحفيزه، وتنشيطه لتدفق الدم إلى الأعضاء  التناسلية يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه غني بعنصر الزنك الذي يرفع من هرمون الذكورة التستوستيرون، ويعمل فيتامين ه‍ في الأفوكادو على رفع جودة الحيوانات المنوية.

زيادة الرغبة الجنسية

يعالج الأفوكادو حالات العجز الجنسي بفضل محتواه من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تنشط هرمونات زيادة الخصوبة في الجسم، وتزداد معها الشهوة الجنسية، كما أنه يقوي القلب، ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم الذي يضر بصحة القلب، والشرايين، والصحة الجنسية في نفس الوقت.

يحمي من سرطان البروستاتا

يصاب كبار السن عادة بسرطان البروستاتا نتيجة التقدم في العمر أو الإصابة بعدوى فيروسية، ويمكن لمادة اللوتين الموجودة في ثمرة الأفوكادو أن تقلل من مخاطر الإصابة بهذا المرض بالإضافة إلى أن الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة.

فوائد الأفوكادو للجنس للنساء

يحتوي على فيتامينات، ومعادن تزيد من الرغبة الجنسية لدى المرأة، وتعزز من صحة المبايض، كما أنه يحافظ على الإفرازات المهبلية التي تساعد على ترطيب المهبل، وتمنع حدوث ألم أو التهابات أثناء عملية الإيلاج، ويقضي الأفوكادو على بكتيريا المهبل أيضًا المسببة للروائح الكريهة.

فوائد الأفوكادو التجميلية

ثمار الأفوكادو كنز تجميلي رائع لأي امرأة خاصة من تجاوزت عمر الأربعين، وسواء تناولتيه بشكل يومي أو استخدمتي زيته، وبذوره في الماسكات التجميلية فإن الفوائد التي تحصلين عليها ستغريك بالمداومة على استخدامه، ومن أهم فوائده التجميلية:

فوائد بذور الأفوكادو للشعر

يحتوي الأفوكادو على فيتامين أ وه‍ المعروف أنهما يدعمان صحة الشعر، ويعملان على تقويته بالإضافة إلى أن بذور الأفوكادو غنية بفيتامينات، ومعادن لا تحمي الشعر من التقصف والقشرة فقط، بل تمنح الشعر بريق، ولمعان طبيعي، وتساعد على إطالة الشعر، وترطبه، وتغذيه، وتحميه من مخاطر الشوارد الحرة.

فوائد الافوكادو للبشرة

الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة التي تخلصك من التهابات حب الشباب، وتقاوم التجاعيد، وعلامات التقدم في العمر، كما أنه يحتوي على مواد توحد لون الجلد، وتقضي على الاسمرار، وخلايا الجلد الميت.

كذلك يعمل فيتامين أ في الأفوكادو على تعزيز نضارة بشرتك، وجعلها نقية صافية خاصة وأنه يخلص الجسم من السموم، وينقيه، ويمكنك استخدام زيت الأفوكادو لترطيب البشرة، وتحصلين بذلك على فوائد مضاعفة.

فوائد بذرة الأفوكادو الصحية

فوائد بذور الأفوكادو للجنس وللجمال ليست هي كل ما يقدمه لنا الأفوكادو، بل إن فوائده للصحة أيضًا عظيمة، وتتمثل في:

مضاد للالتهابات

تمتاز بذور الأفوكادو باحتوائها على مواد مضادة للاكسدة، ومواد طبيعية مضادة للالتهاب تحمي المفاصل من الالتهابات، وتخفف من أعراضها بالإضافة إلى أن تدليك المفاصل الملتهبة بزيت الأفوكادو يسكن الألم، ويمكن اعتباره مخدر موضعي طبيعي.

فوائد بذور الأفوكادو للجهاز الهضمي

الأفوكادو مصدر من مصادر الفينولات وهي نوع من مضادات الأكسدة لها القدرة على تهدئة قرحة المعدة، وتمنع تكونها، كما يعمل على تنقية الجسم من السموم، ويخلصك من الفضلات، الإسهال، الإمساك، وغازات البطن إلى جانب أنه يحسن من صحة الكلى، ويعمل على تنقيتها.

فوائد بذور الأفوكادو للتنحيف

يساعد تناول بذور الأفوكادو يوميًا على حرق الدهون خاصة دهون البطن العنيدة بفضل محتواه من مضادات الأكسدة، كما أنه مصدر للدهون الصحية غير المشبعة، والألياف الذائبة التي تمنحك شعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، وتثبط الشهية مما يقلل من استهلاك السعرات الحرارية، والوجبات الدسمة غير الصحية.

فوائد بذور الأفوكادو للقلب

تساهم الألياف الموجودة في الأفوكادو في تحسين صحة القلب، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية، وتقلل من فرص الإصابة بجلطات القلب، وانسداد الشرايين، وتخفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد بذور الأفوكادو لجهاز المناعة

هذه الفاكهة الرائعة تغنيك عن تناول كل الفواكه الأخرى الغنية بالسكريات سريعة الهضم فهي قليلة السكر، ولا تسبب حدوث التهابات، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والالتهاب التي تحارب البكتيريا، والفيروسات، والفطريات، وتعزز من صحة جهاز المناعة خاصة في فصل الشتاء.

الوقاية من فقر الدم

يمد الأفوكادو الجسم بعنصر الحديد الذي يدخل في تركيب هيموجلوبين الدم، وبذلك فهو يزيد من عدد كرات الدم الحمراء، ويقلل من احتمالية الإصابة بالأنيميا خاصة لدى الحوامل.

فوائد الأفوكادو مع العسل

عند إضافة مسحوق بذور الأفوكادو إلى القليل من زيت الزيتون مع العسل، ويدلك الجسم بهذا الخليط فإن هذا المزيج الرائع يعمل على ترطيب الجسم، وتغذيته، وإزالة الجلد الميت، والقضاء على الالتهابات، ويستخدم قبل الاستحمام، ثم يترك على الجسم ربع ساعة، ويمكن تكرار استخدامه مرة أسبوعيًا.

فوائد عصير الأفوكادو بالحليب

فوائد عصير الأفوكادو بالحليب

فوائد عصير الأفوكادو بالحليب

يحتوي هذا المشروب على ألياف تقلل الشعور بالجوع إضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الجسم، كما يعمل على تثبيط الشهية، ويساعد على خفض الوزن؛ لأنك لن تشعر بحاجتك لتناول الطعام بعد تناوله.

طريقة تجفيف بذور الأفوكادو

  • استخرجي بذور ثمرة الأفوكادو بوضع طرف سكين حاد عليها ثم سحبها من داخل الثمرة.
  • أزيلي الغلاف البني الرقيق من على البذرة.
  • قطعي بذور الأفوكادو بالسكين إلى شرائح رفيعة للغاية.
  • افردي شرائح الأفوكادو على سطح نظيف أو صينية كبيرة، واتركي مسافة بين الشرائح.
  • انتظري من ٣ إلى ٧ أيام حتى تجف الشرائح، ويتحول لونها من الأبيض إلى لون بني.
  • اطحني شرائح بذور الأفوكادو المجففة حتى تحصلين على مسحوق ناعم.

شاهد أيضًا: زيت بذور اليقطين للمفاصل – وما هو تأثيره على العضو الذكري؟

كيفية استخدام بذور الأفوكادو

يدخل مطحون بذور الأفوكادو في العديد من الوصفات حيث يمكن إضافته إلى أطباق السلطة، والعصائر الطبيعية، وتضاف بذور الأفوكادو المقطعة إلى الشاي، ويستخدم المسحوق أيضًا في الماسكات الطبيعية للوجه والشعر.

أضرار بذور الأفوكادو

على الرغم من فوائد بذور الأفوكادو للجنس والصحة والجمال إلا أن تناولها دون تجفيفها بالطريقة التى ذكرناها قد يعرضك لخطر التسمم الغذائى بمادة البرسين.

الأسئلة الشائعة

هل الافوكادو يساعد على زيادة الوزن؟

نعم؛ لأن محتواه من السعرات الحرارية مرتفع فكل ١٠٠ جرام منه فيها ١٦٠ سعر حراري؛ لذلك يدخل ضمن الأنظمة الغذائية عالية السعرات الحرارية التي تهدف لزيادة الوزن.

ما هو الفرق بين الافوكادو الاسود والاخضر؟

يشير اللون الداكن لثمرة الأفوكادو إلى أنها ناضجة، ويمكن تناولها فورًا، أما الثمرة ذات اللون الأخضر الفاتح فهي لم تنضج بعد، ويفضل تركها يومين حتى تكون جاهزة للأكل.

هل عصير الافوكادو يسبب الامساك؟

لا؛ لأن الأفوكادو غني بالألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتخلصه من الفضلات والإمساك، وتنقي الجسم من السموم.

قد يعجبك أيضاً

إترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع يوم صحي دوت كوم

سياسة الخصوصية  | شروط الإستخدام